تغذية الشعر الضعيف


تعاني العديد من السيدات من مشكلة ضعف الشعر وتلفه والحل يكمن في تغذيته، سنتعرف في المقال الآتي على أبرز طرق تغذية الشعر الضعيف داخلياً وبالخلطات الطبيعية.

تغذية الشعر الضعيف من الداخل

احرصي على تناول البيض، فهو غني بالبروتين المكون للشعر، بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الزنك والحديد والكبريت الضروري لنمو الشعر وقوته. تناولي السلمون، فهو يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لنمو الشعر وكثافته معالجة ضعفه. أدخلي إلى نظامك الغذائي الأفوكادو،  فهو يحتوي على أحماض دهنية مفيدة لصحة وقوة  الشعر وطوله. احرصي على تناول الأغذية الغنية بفيتامين جـ الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الشعيرات الصغيرة ممثلة ببصيلات الشعر، فيحفز نمو الشعر ويقويه. من هذه الأغذية الليمون، والفراولة، والكيوي، والتوت، والبرتقال.

تغذية الشعر الضعيف بالخلطات الطبيعية

الزيت الساخّن

المكونات: ملعقتان أو ثلاث من زيت الزيتون، أو زيت اللوز الحلو أو زيت الجوجبا أو أي نوع يُعرف بفوئده للشعر.

طريقة الاستعمال:

ضعي الزيت على الشعر وقومي بتدليكه جيداً. ضعي منشفة دافئة على رأسك واتركيها لمده عشرين دقيقة. اغسلي شعرك بعد مرور المدة الزمنية المحددة بالشامبو.

ماسك البيض.

المكونات: ثلاث بيضات، ملعقة كبيرة عسل، ملعقتان من زيت الزيتون.

طريقة الاستعمال:

قومي بمزج المكونات جيداً. قومي بترطيب الشعر قليلاً، ثم ضعي المزيج عليه. غطي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركي المزيج عليه لمدة نصف ساعه. بعد مرور المدة الزمنية اغسلي شعرك  بالماء البارد والشامبو، وفقاً لموقع rjeem.

ماسك البلسم والزيت:

المكونات: ملعقتان كبيرتان من زيت اللوز أو زيت الزيتون، ملعقتان كبيرتان من البلسم.

طريقة الاستعمال:

اخلطي المكونات جيداً. ضعي الخليط على نهايات شعرك مع التركيز على منطقة الآطراف. اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة. بعد مرور الوقت المحدد، اغسلي الشعر بالشامبو والماء.

ماسك الموز والتفاح.

المكونات: قشر موز، تفاح مقشر، ماء فاتر.

طريقة الاستعمال:

قومي بتنشيف قشر الموز تحت أشعة الشمس، ثم اطحنيه جيداً. قومي بسلق التفاح واهرسيه بشكلٍ جيد. اخلطي كل من التفاح المهروس وقشر الموز المطحون ببعضهما مع القليل من الماء الفاتر. افرديه على الشعر واتركيه لمدة ساعة. اغسلي شعرك بالشامبو والماء بعد مرور المدة المحددة.

ماسك الزبادي والبيض.

المكونات: كوب زبادي، بيضة، ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة الاستعمال:

اخلطي المكونات جيداً. ضعي المكونات على شعرك النظيف لمدة نصف ساعة. بعد مرور الوقت المُحدد، اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

نصائح لتغذية الشعر الضعيف

اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالبروتين والأحماض الدهنية التي تقوي الشعر. قومي بتطبيق الخلطات الطبيعية المغذية له. احرصي على استعمال شامبو وبلسم مناسب لشعرك وخالي من السلفات. تجنبي الإفراط في استعمال الصبغات الكيميائية. تجنبي الإفراط في استعمال مصففات الشعر الحرارية. 

ما عليكِ عزيزتي إلا اتباع طرق تغذية الشعر الضعيف؛ لتستعيدي قوة شعرك وحيويته.

تاجك

جديد قسم : أنت وطفلك

إرسال تعليق