عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة ومتى يبدا طفلك فى النوم لفترة اطول؟



عدد ساعات نوم الطفل  حديث الولادة  ومتى يبدا طفلك فى النوم لفترة اطول؟
عدد ساعات نوم الطفل  حديث الولادة  ومتى يبدا طفلك فى النوم لفترة اطول؟


  
يحتاج الطفل حديث الولادة للكثير من الاهتمام والرعاية، فإذا كنت أم لأول مرة فقد تحتارين حول طبيعة طفلك، وسلوكه وعدد ساعات نومه، تابعي المقال التالي لمعرفة المزيد عن نمط و عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة . أنماط النوم لحديثي الولادة ينام المواليد الجدد كثيرًا  عادة ما يصل إلى 16 إلى 17 ساعة في اليوم، لكن معظم الأطفال لا يظلون نائمين لأكثر من ساعتين إلى أربع ساعات في كل مرة ليلاً أو نهاراً، خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحياة.

لماذا لا يمكن التنبؤ بأنماط نوم حديثي الولادة؟ 


دورات نوم الطفل هي أقصر بكثير من تلك الخاصة بالبالغين، ويقضي الأطفال وقتًا أطول في نوم حركة العين السريعة (REM)، والتي يُعتقد أنها ضرورية للتطور الاستثنائي الذي يحدث في الدماغ. متى يبدأ طفلك في النوم لفترة أطول؟ في عمر 6 إلى 8 أسابيع يبدأ معظم الأطفال في النوم لفترات أقصر خلال النهار وفترات أطول في الليل، وعلى الرغم من أن معظمهم يستمرون في الاستيقاظ للتغذية خلال الليل،

 إلا أنهم تكون لديهم فترات أقصر من نوم حركة العين السريعة، وفترات أطول من النوم العميق. في وقت ما بين 4 و 6 أشهر، يقول الخبراء أن معظم الأطفال قادرون على النوم لمدة 8 إلى 12 ساعة طوال الليل، كما ينام بعض الرضع لفترة طويلة في الليل في وقت مبكر من 6 أسابيع، ولكن العديد من الأطفال لا يصلون إلى هذا الأمر حتى يبلغوا من العمر 5 أو 6 أشهر ويستمر بعضهم في الاستيقاظ ليلاً في مرحلة الطفولة، ويمكنك مساعدة طفلك على النوم في وقت مبكر، من خلال تعليمه عادات نوم جيدة منذ البداية.

عدد ساعات نوم الطفل حديث الولادة من 1 إلى 4 أسابيع: من 15 إلى 16 ساعة يوميًا


عادة ما ينام المواليد حديثًا حوالي 15 إلى 18 ساعة في اليوم، ولكن فقط في فترات قصيرة من ساعتين إلى أربع ساعات، وقد ينام الأطفال المولودين قبل الأوان لفترة أطول، وينام الأطفال المصابون بالمغص لفترة أقل. وبما أن الأطفال حديثي الولادة ليس لديهم بعد ساعة بيولوجية داخلية أو نظام يومي، فإن أنماط نومهم لا ترتبط بدورات ضوء النهار والدورات الليلية، ولا يكون لديهم نمط ثابت للنوم.

من 1 إلى 4 أشهر: من 14 إلى 15 ساعة يوميًا


قبل 6 أسابيع من العمر يبدأ طفلك في الاستقرار قليلاً، وقد تلاحظين ظهور المزيد من أنماط النوم المنتظمة، حيث تمتد فترات نوم من أربع إلى ست ساعات وتميل إلى الحدوث بشكل منتظم في المساء.

من 4 إلى 12 شهرًا: من 14 إلى 15 ساعة يوميًا


معظم الرضع حتى عمر 11 شهرًا لا يحصلون إلا على 12 ساعة من النوم، ويعتبر تحديد عادات نوم صحية هو هدف أساسي خلال هذه الفترة، حيث أصبح طفلك الآن أكثر اجتماعية، وأنماط نومه تصبح أكثر شبهاً بالبالغين.

 القيلولة لدى الأطفال حديثي الولادة


عادةً ما يكون لدى الأطفال ثلاثة قيلولات وتنخفض إلى اثنين عند عمر 6 أشهر تقريباً، وفي ذلك الوقت أو قبل ذلك يكونون قادرين جسديًا على النوم طوال الليل. تبدأ قيلولة منتصف الصباح عادة في الساعة التاسعة صباحاً وتستمر حوالي ساعة، وتبدأ قيلولة بعد الظهر في وقت مبكر من الظهيرة وحتى الثانية بعد الظهر، وتستمر لمدة ساعة أو ساعتين، وقد تبدأ قيلولة بعد الظهر في وقت متأخر من 3 مساءً إلى الساعة 5 مساءً وعادة ما تختلف في الطول.


كل يوم معلومة طبية


Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -