القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

الطقس السيئ يضرب البلاد.. والأرصاد تحــذر المواطنين

الطقس السيئ يضرب البلاد  والأرصاد تحــذر المواطنين
                                                    الطقس السيئ يضرب البلاد  والأرصاد تحــذر المواطنين



الطقس السيئ يضرب البلاد  والأرصاد تحــذر المواطنين

فى ظل تقلبات الأحوال الجوية التى يشهدها فصل الخريف ما بين الحين والأخر، تكون البلاد على موعد مع حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، تضرب البلاد خلال الفترة من الأربعاء المقبل ولمدة 72 ساعة تنتهى الجمعة، حيث تشهد خلالها مختلف الأنحاء طقسا سيئا يتخلله أمطار على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة .

حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية

وعن توقعات حالة الطقس خلال فترة الطقس السئ، كشف الدكتور  أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تبدأ يوم الأربعاء المقبل 5 ديسمبر الجارى

وتستمر حتى الجمعة 7 ديسمبر، وتكون ذروتها يوم الخميس .







وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان له، أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد مساء الأربعاء إلى القاهرة ومدن القناة وسيناء وتصل إلى مناطق من جنوب البلاد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.
نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة
وأوضح عبد العال، أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط للرياح على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وتؤدى إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط خلال تلك الفترة، موضحًا أن الطقس متوقع أن يكون مائل للبرودة نهارا بارد ليلا، ومن المنتظر أن تنحصر فرص سقوط
الامطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية.








وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذة الفترة من الأربعاء المقبل وحتى الجمعة فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، بالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 21 إلى  20 درجة مئوية، وبالسواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظـات الوجة البحرى والقاهرة  من  20 إلى 19 درجة مئوية، وبمحافظـات شمال الصعيد من  21  إلى 20 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب الصعيد  من 22 إلى 23 درجة مئوية، وبمحافظات جنوب سيناء من 23 إلى 24 درجة  مئوية.

طقس غدا الثلاثاء وأمطار بالسواحل الشمالية

وعن طقس غدا الثلاثاء، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقسا لطيفا على جميع الأنحاء نهارا بارد ليلا، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد.

كما يتوقع الخبراء، أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الدلتا وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، مما يؤدى لاضطراب الملاحة فى البحرين الأحمر والمتوسط.







وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 21 والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى

14 درجة، ومطروح العظمى 19 والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 22 والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 22 والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 23 والصغرى 14 درجة.

طقس الأربعاء بداية موجة الطقس السيئ

أما عن طقس الأربعاء بداية موجة الطقس السئ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وجنوب البلاد وسيناء.
كما يتوقع الخبراء أن يشهد الأربعاء نشاط للرياح على شمال البلاد تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد .

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
reaction:

تعليقات