القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

الأرصاد تحذر من طقس الغد.. تعرف على توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة

الأرصاد تحذر من طقس الغد.. تعرف على توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة
تعرف على توقعات حالة الطقس خلال 72 ساعة




تشهد حالة الطقس استقرارًا في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع عدم فرص لسقوط أمطار على القاهرة، بينما يمكن أن تسقط أمطار خفيفة على بعض السواحل الشمالية.

و يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، اليوم الثلاثاء، طقس مائل للدفء نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، والرياح معتدلة أغلبها جنوبية غربية، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى 3 أمتار، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين.

وشهدت البلاد الإسبوع الماضي موجة من الطقس السيء والأمطار، مما أدى إلى توقف حركة الصيد والملاحة بعددٍ من الموانئ البحرية.

سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية

توقع مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الري، عدم سقوط أمطار اليوم الثلاثاء، على أنحاء البلاد، أما عن يوم الأربعاء، ذكر في تحليله عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك: "من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وقد تكون الأمطار متوسطة الشدة على أقصى السواحل الشمالية الغربية".

طقس سيء الأربعاء

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية،  لقناة "dmc"، إن هناك فرص لسقوط الأمطار يوم الأربعاء لتتقدم داخل المحافظات، مضيفًا أن الأمطار ستبدأ خفيفة الثلاثاء ثم تشتد تدريجيا، حتى نهاية الإسبوع، وستتراوح درجات الحرارة على القاهرة بين 19 لـ25 درجة.

نصائح من الأرصاد

وفي سياق متصل، نصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة والابتعاد عن الخريفية بسبب انخفاض درجات الحرارة. كما ناشدت الهيئة، سائقي السيارات ضرورة توخي الحذر من الشبورة المائية صباحا على الطرق خاصة الطرق الرئيسية القريبة من المسطحات المائية والمناطق الزراعية
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
reaction:

تعليقات