كيف يعمل الاتحاد الأوروبي؟

 

كيف يعمل الاتحاد الأوروبي؟
كيف يعمل الاتحاد الأوروبي؟


بعد الحرب العالمية الثانية ، وافقت الدول الأوروبية على عدم تكرار حرب أخرى في أوروبا. 


يتحدون في إدارة الكربون والصلب (المواد الخام الأساسية اللازمة للحرب) وفي الاستخدام المشترك للأموال الآتية من خطة مارشال (حزمة من المساعدات المالية للتعافي مقدمة من الولايات المتحدة الأمريكية). 


إن فكرة أوروبا الموحدة ليست جديدة على أوروبا. كان كثير من الناس في ذلك الوقت من الفدراليين وأرادوا إنشاء الولايات المتحدة الأوروبية. بالنسبة للآخرين ، كانت فكرة السوق الموحدة دون عوائق أمام الحركة والتجارة جذابة للغاية.


ربما تكون على دراية بكيفية عمل الحكومات المحلية والوطنية ، نظام الاتحاد الأوروبي مختلف لأن التقسيم بين "الحكومة" و "المجالس التشريعية" أكثر ضبابية. 


هناك أربع مؤسسات رئيسية:


المجلس الأوروبي 


يتكون المجلس الأوروبي من رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. سيشارك رئيس الوزراء أو رئيس بلدك في المجلس. 


يجتمع المجلس كل ثلاثة إلى أربعة أشهر ، على الرغم من أنه قد يدعو إلى اجتماعات استثنائية خارج هذه الدورة. يعمل الأعضاء معًا للتوصل إلى اتفاقيات حول القضايا التي تتطلب أقصى قدر من الشرعية السياسية - على سبيل المثال ، الاستثمار في مبادرات جديدة أو الاستجابة للإجراءات الإشكالية من قبل عضو في الاتحاد. يلعب المجلس الأوروبي أيضًا دورًا مهمًا في تحديد الاتجاه الذي يجب أن يتخذه الاتحاد في حالات الأزمات.


مجلس الاتحاد الأوروبي 


تتكون هذه الهيئة الثانية من وزارات من حكومتك. 


تم تجميعهم في 11 تكوينًا ولكل منهم مسؤولية محددة. على سبيل المثال ، مجموعة واحدة مسؤولة عن الزراعة ، وأخرى عن التمويل ، وثالثة للشباب والتعليم ، وما إلى ذلك. 


يُمنح رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي كل ستة أشهر لدولة عضو مختلفة وهو مسؤول عن تنسيق عمل المجلس. بالاشتراك مع البرلمان ، يمكن للمجلس مناقشة القوانين الأوروبية وتعديلها والموافقة عليها. بالنسبة لبعض القوانين التشريعية ، يمكن للمجلس أن يقرر من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى مشاركة البرلمان.


البرلمان الأوروبي 


يوجد 705 أعضاء في البرلمان الأوروبي (أعضاء في البرلمان الأوروبي) من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة. يتم انتخابهم مباشرة من قبل الناس في بلدانهم كل خمس سنوات في الانتخابات الأوروبية. يمكنك العثور على أعضاء في البرلمان الأوروبي من بلدك هنا . وهم يناقشون ويعدلون ويوافقون على القوانين الأوروبية مع مجلس الاتحاد الأوروبي ويحملون المفوضية المسؤولية.


المفوضية الاوروبية 


يقود المفوضية الأوروبية رئيس المفوضية الأوروبية ومجموعة من المفوضين. لكل دولة عضو مفوض واحد مستقل عن حزب سياسي ومسؤول عن مجموعة محددة من السياسات. 


يتم انتخاب رئيس المفوضية من قبل البرلمان الأوروبي بناءً على اقتراح من المجلس الأوروبي الذي يأخذ في الاعتبار نتائج الانتخابات الأوروبية. يجب أن تتم الموافقة على المفوضية بأكملها من قبل البرلمان الأوروبي. 


تعد المفوضية الأوروبية المقترحات التشريعية ، والتي يتم مناقشتها بعد ذلك من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي. تنفذ سياسات الاتحاد الأوروبي من خلال تنفيذ ميزانية الاتحاد الأوروبي.


الأحزاب السياسية


تنتمي جميع الأحزاب في بلدك إلى عائلة سياسية أوروبية واحدة.


هذه مجموعات تجمع أحزابًا مختلفة من دول أعضاء مختلفة تشترك في إلهام سياسي معين. 


على سبيل المثال ، تنتمي أحزاب يمين الوسط عادةً إلى حزب الشعب الأوروبي (EPP). غالبًا ما تكون الأحزاب السياسية يسار الوسط أعضاء في حزب الاشتراكيين الأوروبيين (S&D). في الوقت نفسه ، تنتمي الأحزاب الليبرالية عادة إلى مجموعة "أوروبا المتجددة". 


ينقسم أعضاء البرلمان الأوروبي أيضًا إلى مجموعات حسب انتمائهم إلى الأسرة السياسية. على سبيل المثال ، ينتمي أعضاء البرلمان الأوروبي المنتسبون إلى حزب يمين الوسط إلى مجموعة EPP ، وينتمي أعضاء البرلمان الأوروبي المنتمون إلى حزب يسار الوسط إلى مجموعة S&D ، وينتمي أعضاء البرلمان الأوروبي المنتمون إلى حزب ليبرالي إلى مجموعة Renewed Europe.

Next Post Previous Post
No Comment
Add Comment
comment url