القائمة الرئيسية

الصفحات

ننشر النص الكامل لتصريحات النائبة الكويتية وهجومها الشنيع على وزيرة الهجرة المصرية وأول رد فعل من الوزيرة ومجلس النواب

ننشر النص الكامل لتصريحات النائبة الكويتية وهجومها الشنيع على وزيرة الهجرة المصرية وأول رد فعل من الوزيرة ومجلس النواب
صوره ارشيفيه



وقد توجهت النائبة الكويتية بالحديث إلى نبيلة مكرم وزيرة الهجرة قائلة:
 
”‏عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق الى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي”.
وتابعت النائبة هجومها على وزيرة الهجرة المصرية:
”فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز على الخشية من العبث في كرامات ناس أكرمناهم أكثر مما أكرمتهم بلدهم حتى بات البعض منهم يتعدى الخط الأحمر للمواطن الكويتي ‏ويعبث في مصير حياته اليومية والوظيفية ‏”وإن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا”.
‏وأضافت الهاشم:
“بما أن هرمون الكرامة مرتفع لدى معاليك “حبتين”، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في بريطانيا ‏أدت الى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة. ‏
واختتمت: قائلة:
”وعلى رأي أمثالكم الشعبية: ‏”مالقوش العيش ياكلوه… جابوا لهم عبد يلطشوه!! ‏انتهى الكلام وغيره ما عندي”.
 
قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم تحدثت بطريقة «مزعجة» تجاه السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن «هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت».
وأضاف في تصريحات لفضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن «مصر دافعت عن الكويت عندما احتلت أراضيهم، ومصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي».


وتابع: «النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم»، موضحًا أن «هناك وفد من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما ادعت النائبة صفاء الهاشم».


يذكر أن النائبة الكويتية صفاء الهاشم أدلت بتصريحات عنيفة ردا على نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة، التي قالت في معرض تناولها لواقعة الاعتداء على وافدة مصرية في الكويت إن «كرامة المصريين خط أحمر».


واتهم النائبة الكويتية بـ«محاولة القيام ببطولات مزيفة، ومحاولة إثارة فتنة بين شعبين، ولكن الشعب الكويتي سيكون أكثر مواجهة للادعاءات والكلمات الفارغة من مضمونها، نحن شعبين مصيرهما واحد».

هذا الخبر منقول من : المصري اليوم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات