القائمة الرئيسية

الصفحات

صور.. تفاصيل محاكمة أشعياء وفلتاؤس فى قضية قتل الأنبا إبيفانيوس..

صور.. تفاصيل محاكمة أشعياء وفلتاؤس فى قضية قتل الأنبا إبيفانيوس..
صور.. تفاصيل محاكمة أشعياء وفلتاؤس فى قضية قتل الأنبا إبيفانيوس..



شهدت اليوم محكمة جنايات دمنهور بالبحيرة المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، ثالث جلسات محاكمة الراهب المشلوح أشعياء المقارى والراهب فلتاؤوس المقارى المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون .
وقرر رئيس المحكمة عقد الجلسة فى غرفة المداولة وعدم نظرها بشكل علنى بقاعة المحكمة نظرا للظروف الصحية للمتهم الثانى الراهب فلتاؤوس المقارى الذى وصل إلى المحكمة بسيارة إسعاف نقلته من مستشفى قصر العينى.



كما قررت المحكمة تأجيل المحاكمة إلى يوم الخميس المقبل 1 نوفمبر المقبل لسماع باقى الشهود ومنهم كبير الأطباء الشرعيين.
وخلال الجلسه قامت المحكمة بسماع شهود الإثبات فى القضية من رهبان دير الأنبا مقار ومناقشة المتهمين، بالإضافة إلى الاستماع إلى طلبات هئية الدفاع، كما قررت المحكمة استبعاد اثنين من شهود الإثبات من الرهبان وهما مينا سمير إبراهيم وأسعد نصر أسعد.

وفى هذا السياق نفى الراهب فلتاؤس المقارى المتهم الثانى بقتل الأنبا إبيفانيوس جميع الاتهامات الموجه إليه، معتبرا أن علاقته مع القتيل كانت طيبة للغاية.
وأدلى الانبأ أنجيلوس سكرتير البابا تواضروس الثانى بطريرك الأقباط  و6 من رهبان دير الأنبا مقار بوادي النطرون بشهادتهم أمام المحكمة كما أدلى مارينا رسمى فرج وجوذيف سامى شقيقة وزوج شقيقة الراهب فلتاؤس المقارى بأقوالهما أمام المحكمة.

من جانبه أكد ميشيل حليم محامى الراهب فلتاؤس المقارى أن المحكمة استمعت إلى شهادة الأنبا أنجيلوس سكرتير البابا تواضروس الثانى الذى أكد فيها عدم وجود خلافات تاريخية بين تلامذة الأنبا متى المسكين وتلاميذ البابا شنودة بعكس الوقائع التاريخية التى تثبت ذلك وكذلك الاستماع إلى شهادة الانبأ بطرانيوس وكيل دير أبو مقار، مضيفا أن كافة شهود الإثبات من الرهبان نفوا ما جاء بتحرير المباحث حول واقعة قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار .
وأوضح محامى الراهب فلتاؤس أن المحكمة استمعت إلى شهادة شقيقة المتهم وزوجها نظرا لتواجدهما  داخل الدير بالتزامن مع وقوع الحادث.

فيما أكدت مارينا رسمى فرج شقيقة الراهب فلتاؤس المقارى أنها كانت بصحبته داخل دير الأنبا مقار مع زوجها وأولادها، وأن شقيقها كان مرهقا للغاية من العمل بمزرعة الذرة وأنه أبلغها بمقتل رئيس الدير للخروج مع أسرتها خارج الدير نظرا للظروف الأمنية المصاحبة  للحادث.
وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين أشعياء، وفلتاؤوس، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد .


ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى وائل سعد تاوضروس والراهب فلتاؤس المقارى تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.
وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذى عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى، المتهم الثانى.


يذكر أن اللواء جمال الرشيدى مدير أمن البحيرة قد تفقد قوات الأمن المكلفة بتأمين محاكمة قتلة الأنبا ابيفانوس رئيس دير أبو مقار  بوادر النطرون بمحكمة إيتاى البارود.
وشارك فى متابعة عملية التأمين اللواء محمد هندى رئيس  المباحث الجنائية واللواء فاضل عمار حكمدار البحيرة والعميد رشاد فاروق مفتش الأمن العام والعميد عبد الغفار الديب رئيس مباحث المديرية والعميد محمد زايد مأمور مركز إيتاى البارود والمقدم حازم الشيخ مفتي مباحث فرع البحث والرائد إسلام السعدنى رئيس مباحث إيتاى البارود والرائد عبده خطاب رئيس مباحث المرور بالبحيرة.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات