القائمة الرئيسية

الصفحات

تصفية القيادى الإرهابى الطشانى فى درنة الليبية


الإرهابي عبدالغفار منصور الطشاني
الإرهابي عبدالغفار منصور الطشاني

أفادت صحيفة المتوسط الليبية، اليوم الثلاثاء، بتصفية القيادي بتنظيم القاعدة الإرهابي عبدالغفار منصور الطشاني، خلال عملية قنص نفذها أفراد تابعين للكتيبة 210 مشاة والتابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في محور "المغار" بمدينة درنة.

وشارك الإرهابي "الطشاني" في المواجهات ضد قوات الجيش الوطني الليبي، بعد إطلاقها عملية تحرير درنة؛ حيث كان مسؤول القتال لما يعرف بـ"مجلس شورى مجاهدي درنة" في محاور وسط المدينة.

ووفقا للصحيفة فإن "الطشاني" يعد من المقربين إلى القيادي والقاضي الشرعي لمجلس شوري مجاهدي درنة، بوزيد محمد الشلوي، والمكني بـ ‎"أبوزيد الشلوي"، والذي قتل خلال المواجهات مع القوات المسلحة في محور شيحا الشرقية في السادس من يونيو الماضي.

ولدى "الطشاني" نجله الإرهابي إسلام عبدالغفار الطشاني من مواليد 1998، والذي التحق بمجلس مجاهدي درنة، وصار ضمن السرية الأمنية المسؤولة عن عمليات الخطف والتصفية والتعذيب بالمدينة، وقتل خلال المواجهات مع القوات المسلحة في سبتمبر الماضي.

كما أن ابن شقيقه وأحد منتسبي تنظيم "داعش" محمد عبدالبارئ الطشاني المكني بـ"الزنكل"، والذي كان من مجموعة القيادي في تنظيم الدولة محمد التاجوري، السجين لدي قوة الردع الخاصة، والذي سافر الي سوريا خلال العام 2013.
هذا الخبر منقول من : الوفد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات