القائمة الرئيسية

الصفحات

تنبيه وأمطار وارتداء جاكت .. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة


تنبيه وأمطار وارتداء جاكت .. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة
تنبيه وأمطار وارتداء جاكت" "الأرصاد" تكشف تفاصيل طقس 72 ساعة 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي بمعدل درجة مئوية، اعتبارًا من الغد الاثنين، وحتى نهاية الأسبوع الجاري، حتى تصل إلى المعدلات الطبيعية المتزامنة مع هذه الفترة من العام.

وأضاف عبدالعال، في تصريح لمصراوي، اليوم الأحد، أن بعض المناطق على مستوى الجمهورية تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، خاصة بالمناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعة، مع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر.

وقال رئيس هيئة الأرصاد، إن هناك تغييرًا في التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا، وبدأت تتجه ناحية السعودية، وننتظر لحين التأكد هل ستتحول إلى سيول أم لا؟

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة لن تنخفض خلال هذه الفترة بشكل يوحي بقدوم الشتاء، لذا على المواطنين الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية صباحًا، والحرص على اصطحاب بعض الملابس الشتوية في حالة الخروج في الساعات المتأخرة من الليل: "مثل الجاكت".

وتابع أن هناك تنسيقًا مع المحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موضحًا أنه وجه تنبيهًا للمحافظات المحاطة بالجبال، بتجهيز المخرات وتعظيم الاستفادة من مياه السيول عندما تكون هناك احتمالية للتعرض لسيول.

وتعرضت البلاد لموجة حارة، مدتها 72 ساعة، بدأت من الجمعة الماضي، وتنتهي غدًا الاثنين، تدريجيًا بمعدل درجة لكل يوم

هذا الخبر منقول من : مصراوى
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات