القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشوكولاته الخام (فوائد مذهلة)

 

فوائد الشوكولاته الخام، فوائد الشوكولاتة
فوائد الشوكولاته الخام (فوائد مذهلة)


فوائد الشوكولاته الخام لا تعد ولا تحصي، يمكنك ان تصدق هذا او لا تصدق، هناك فوائد صحية كبيرة للشوكولاتة! لكننا نتحدث عن الشوكولاتة الخام الحقيقية، وليس النوع الموجود في الممرات أو الاكشاك. لذا سنقوم بتعريف وشرح كل شيء عن الشوكولاتة الخام. من حسن الحظ ان 99% من الأشخاص يحبون الشوكولاتة ويفضلون تناولها ليلا نهارا، وعندما يمتزج شيئا ما تحبه بصحتك سيكون الامر رائعا حقا.


ما هي الشوكولاته الخام؟

الشوكولاتة الخام هي عبارة عن الكاكاو بالإضافة الى انها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الحيوية. الكاكاو عبارة عن شوكولاتة في أنقى صورها ولكنها غير مصنعة. يمكنك التفكير في الأمر على أنه شوكولاتة خام، ومصدر الكاكاو يكون حبوب الكاكاو. فهي امنة للغاية وليس بها أي مواد كيميائية أو ضارة. كما يُعتقد أن الكاكاو هو أعلى مصدر لمضادات الأكسدة والمغنيسيوم في جميع الأطعمة. تم استخدام الكاكاو على مر العصور قديما، في جميع البلاد والثقافات المختلفة للأغراض الصحية.


عجينة الكاكاو التي تبدو مثل قطع الشوكولاتة، ولكن مذاقها مختلف تمامًا، تُصنع عن طريق تخمير حبوب الكاكاو وتحميصها برفق أو تجفيفها بالشمس، ثم تقشير القشرة (عادةً باليد) وطحنها بالحجارة لأسفل لصنع عجينة الذي يتم تحويها الى كتلة فيما بعد. لا شيء مضاف نهائيا الى الخليط، لا شيء تمت إزالته.


الفوائد الصحية للكاكاو

في أنقى صوره، يقلل الكاكاو من مقاومة الأنسولين، ويحمي الجهاز العصبي، ويحمي الخلايا العصبية من التلف، ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ويقلل من ضغط الدم، ويقي من السموم.


ناهيك عن القائمة الطويلة للغاية من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الكاكاو الخام مثل ما يلي:

المغنيسيوم

الكالسيوم

كبريت

الزنك

حديد

نحاس

البوتاسيوم

الفلافونويد

فيتامين ب 1

فيتامين ب 2

فيتامين ب 3

فيتامين ب 5

فيتامين ب 9

فيتامين هـ


تعرف على الفرق بين الكاكاو الخام والكاكاو الناعم او الجاهز

هناك فرق كبير بين النوعين، ولا تخلط بينهم، فالكاكاو الخام والكاكاو الجاهز ليسا نفس الشيء. الكاكاو الناعم هو أنقى أشكال الشوكولاته، بينما الكاكاو الخام هو ما يتم استخدامه لصنع ألواح وقوالب الشوكولاتة. من الفوائد الصحية للشوكولاتة الخام علاج مرض السكري.


تتم مراقبة منتجات الكاكاو الخام حقًا (حبوب الكاكاو وحبيبات الكاكاو ومعجون الكاكاو ومسحوق الكاكاو وزبدة الكاكاو) أثناء عملية التصنيع بأكملها لضمان الحفاظ على درجة الحرارة أقل من 118 درجة فهرنهايت / 48 درجة مئوية في جميع الأوقات.


ويتيح الحد الأدنى من معالجة الكاكاو الخام (مقارنة بالعديد من عمليات التحميص والعمليات التي تدخل في تصنيع الكاكاو) تركيزًا أعلى لمضادات الأكسدة الوقائية.


بينما قد تحتفظ "الشوكولاتة" أو الكاكاو ببعض الفوائد الضئيلة (اعتمادًا على النوع)، عادة ما يتم دمجها على الأرجح مع المواد الضارة والإضافات مثل السكر، هو ما يجعل الفوائد الصحية غير مجدية.

اقرأ ايضا: