القائمة الرئيسية

الصفحات

أضرار وخطورة عدم إزالة المكياج قبل النوم على بشرتك



لعلك سمعت عن ضرورة غسل الوجه من المكياج قبل النوم، ولكن هل فكرت في لحظة ماهى  الأضرار الناتجة عن النوم دون إزالة المكياج على بشرتك؟ أو هل واجهت يوما مشكله الشعور بالكسل الشديد فقررت عدم غسل وجهك فقط هذه الليلة؟ أنا أيضا في بعض الأيام اتجه سريعا إلى النوم دون إزالة المكياج، أو استخدم المناديل المبللة لنزع بعض المكياج عن وجهي ولكنها بالتأكيد لا تزيله بالكامل.

أضرار وخطورة عدم إزالة المكياج قبل النوم على بشرتك
أضرار وخطورة عدم إزالة المكياج قبل النوم على بشرتك


تعرف على أضرار عدم إزالة المكياج قبل النوم.


١- عندما تذهبين للنوم يعمل الجلد يحاول على الحصول على قدر من الراحة التي تجعله يستعيد ندارته وصحته، وذلك بعد التعرض للأتربة والمكياج طوال اليوم التى تمنع مسام الجلد من التنفس، وهو ما يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة سريعا، مع اضطراب وارهاق ملامح الوجة.

٢- يتسبب المكياج أيضا في تراكم الاتربه والشوائب الموجودة في الجو على بشرتك. بالطبع هذه الشوائب تلتصق بمسام الوحه، وهو ما يتسبب في تكسير الكولاجين الطبيعي (المسئول عن نضارة البشرة وشبابها) والذي يعمل على تجديد نضارة الجلد والحفاظ على صحته، وهذا يؤثر على بريق وجهك ويساعد على ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة التى تظهر على الجبين.

٣- وهناك سبب أر هام للغاية سيدفعك الى الاهتمام بتنظيف بشرتك من المكياج بحرص قبل النوم، وهنا نتحدث عن كريم الأساس بشكل أساسي بالاضافة الى منتجات المكياج الثقيلة الأخري، لان هذه المواد تعمل على التغلغل داخل مسام البشرة وحدوث انسداد لها، ما يؤدي الى ظهور حبوب وبثور بالوجه والرؤوس السوداء أيضا.

٤- من أكثر المشكلات او الاضرار التى تحدث للبشرة بسبب عدم ازالة المكياج قبل النوم، هو اعاقة تجديد خلايا  الجلدن وهي عمليه حيوية تحدث اثناء النوم، وبالتالي تستيقظين بوجه باهت وذابل وغير مشرق.

٥- أما بخصوص مكياج العينين مثل "الأي لاينر" و"الماسكرا"، في حال عدم ازالتهم قبل النوم قد تتخلل هذه المواد داخل عيناكي، وهو ما قد يتسبب في حدوث التهابات وضعف بالاضافة الى انتفاخ العينين وتشوة الشكل العام.

٦- ليس هذا فقط ولكن تتسبب عملية عدم إزالة مكياج العينين قبل النوم بطريقة صحيحة في حدوث انسداد لمسام البشرة بمنطقة الجفنين، وأيضا تراكم البكتيريا الضارة على الرموش، وهو ما يؤدي الى ظهور بثور صغيرة لها رؤوس بيضاء أو الدمامل صغيرة على الجفون وتعرف هذه الدمامل بإسم "شحاذ العين"، لذا مسألة ازالة المكياج قبل النوم أو بعد الانتهاء من الغرض سيكون أمرا هاما للغاية.

٧- في النهاية نستنتج أن الذهاب للنوم مرارا وتكرارا  بدون الحرص على إزالة المكياج، سيدفع بشرتك إلى فقدان نضارتها وحيويتها وشبابها أيضا، وبالتالي القضاء على مظهرك العام ومن ثم شيخوخة مبكرة.

اقرأ ايضا: