القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مكان ومميزات إستاد النادي الأهلى الجديد


مشروع القرن
تعرف على مكان ومميزات إستاد النادي الأهلى الجديد


قام مسئولو النادي الاهلى باختيار المكان الذي سيتم عمل مشروع القرن علية، وهو التجمع الخامس، وكشفت شركة صلة عن الشركة المصممة لإستاد الاهلى أنها من أبرز وأشهر الشركات الانجليزية والتي قامت بتشييد العديد من الاستادات العملاقة مثل إستاد توتنهام و كذلك ويمبلي.


من المعلن أن المشروع سيشمل ملعب و أكاديمية و ميدان رماية و منطقة للترفية، وستكون سعة الإستاد الجماهيرية حوالي 60 ألف متفرج، كما سيشمل الإستاد شاشات عرض " LCD " لكي يستطيع المشجون رؤية ما يحدث في الملعب بوضوح، وكذلك توفير خدمة الواى فاى وأيضا دور للسينما، وسيشمل المشروع أيضا دور لكبار الزوار ومحلات لرعاة النادي الاهلى .


كما أعلنت شركة صلة أن الإستاد سيحتوى على 160 غرفة وذلك من أجل المعسرات التي تقام قبل المباريات، ويعد عدد هذه الغرف هو الأكثر على مستوى العالم، وذلك سيحتوى المشروع على متحف ومتجر لعرض مقتنيات النادي الاهلى.


وكما يتألق الاهلى عادة سيتم تسمية كل غرفة ملتحقة بالإستاد باسم أحد نجوم الاهلى الكبار وذلك لتخليد أسماء نجوم الاهلى العظام.



وقد تعهد مسئولو النادي الاهلى بإنهاء المرحلة الأولى من المشروع في غضون 24 شهرا، والتي ستحتوى على الملعب وميدان الرماية والأكاديمية، وسوف ينتهي المشروع ككل في غضون 36 شهرا، ويعد هو المشروع الرياضي الأضخم في تاريخ مصر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات