القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]



أحمى شعرك من التلف


تهتم  الكثير منّا الابحاث عن كافة السبل التي تساعد على حماية الشعر من التلف وتقصف. فيتعرض الشعر للكثير من العوامل التي تتسبب في ضعفه وتلفه وتقصفه خلال اليوم. لذلك، فمن الضروري اتباع بعض الخطوات الاتيه  التي تساعدك تطويل الشعر وتجنب عوامل التلف المختلفة وحماية الشعر. للحفاظ على شعر قوي صحي، تابعينا من خلال هذا المقال لتتعرفي إلى بعض الخطوات الضرورية لتجنب تلف الشعر وضعفه.

1- نوع الشعر

يجب تحديد نوع الشعر

من الخطوات الأساسية للعناية بالشعر هي معرفة نوعه الشعر جيدًا. تتنوع احتياجات الشعر بحسب نوعه، كما تتنوع منتجات العناية بالشعر بين أنواع الشعر المختلفة.  من اجل ذلك يجب عليكى تحديد نوع شعرك حددي نوع شعرك ما إذا كان دهني، جاف أو عادي لتختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك وحمايته من التلف.

2- الحد من استخدام مجففات الشعر

. تجفيف الشعر بالطرق الطبيعية وتعريضه للهواء هي وسيلة سهله لحماية  شعرك من التلف الناتج عن استخدام مجفف الشعر الحراري، فيعمل ذلك على الحفاظ على ترطيب الشعر. أما في حالة اللجوء لاستخدام مجفف الشعر الحراري، تأكدي من استخدام درجات الحرارة المنخفضة لتقليل الضرر الناتج.

3- حماية الشعر قبل استخدام أدوات التصفيف الحرارية

من السبل الأخرى المؤكدة لتجنب تلف والضعف الشعر هي استخدام سيروم الشعر لحماية الشعر أثناء استخدام المصففات الحرارية. فتعريض الشعر للحرارة العالية يتسبب في تلفه وضعفه وفقدان الرطوبة.

4- التعامل مع الشعر برفق

تصفيف الشعر وهو مبلل، أو استخدام مشط ذو أسنان ضيقة يتسبب في تكسر الشعر وتساقطه. لذلك، احرصي على تجفيف الشعر جيدًا بتعريضه للهواء وعدم فركه بعنف بالمنشفة. كما ينصح أيضًا باختيار الأمشاط أو فرشاة الشعر المناسبة لتجنب تلف الشعر.

5- تسريحات الشعر المناسبة

هناك بعض تسريحات الشعر التي قد تتسبب في تلف الشعر كتسريحة ذيل الحصان، الضفيرة والتسريحات المحكمة. كما أن ربطات الشعر القاسية قد تتسبب في سحب الشعر وتكسره، مما يعرض الشعر وفروة الرأس للتلف. احرصي على اختيار تسريحات الشعر المناسبة والربطات المريحة لحماية شعرك ومنع تساقطه أو تكسره.

6- صبغة الشعر بالطريقة الصحيحة

إن كنت تعانين من الشعر التالف أو الشعر الخفيف، فلا ينصح بصبغة الشعر المتتالية. فيحتاج شعرك لبعض الراحة لاستعادة صحة وحيوية الشعر وفروة الرأس أيضًا.
7- عدم الإفراط في غسيل الشعر

للحصول على شعر صحي، لامع وفروة رأس نظيفة، ينصح بعدم الإفراط في استخدام الشامبو لغسيل الشعر. فالشامبو يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس، مما يعرض الشعر للتلف مع كثرة استخدامه.

8- النظام الغذائي الصحي

يحتاج الشعر الصحي إلى تناول المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعه احرصي على تناول وجبات متوازنة ومتنوعة خلال يومك مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الصحية. أيضًا ينصح بشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على صحة وترطيب الشعر.



الحصول على شعر صحي وقوي قد لا يكون أمر صعب مع اتباع بعض الخطوات البسيطة. اتبعي النصائح السابقة واحصلي على نتائج أكيدة خلال فترة بسيطة.


reaction:

تعليقات