القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

أسرار الطفل ومعايير هامة يجب مراعاتها عند اختيار أسم طفلك


أسماء أطفال
كيف تختار أسم طفلك


- كيف تختار أسم طفلك: (كيف تضمن أن يحب أبنك أسمة بعد ما يكبر)

لم أكن سعيدة بأسمى. كيف نتأكد من أن الاسم الذي سنختاره لوليدنا لن يكون مصدر مضايقة لهم بعد ذلك.
لا يعنى الاسم الكثير بالنسبة للطفل حديث الولادة. أطعمية ألبسيه، ووفري له الراحة و التسلية، ونادية بأى أسم، فلن يأبه له، إلا أنة بمجرد دخول العالم الخارجي إلى عالم طفلك (غالبا في السنوات الأولى في المدرسة ) فقد يطور شعورا معاد للاسم الذي أخترتة له. 

ورغم أنة لايوجد ضمان لان يحب الطفل أسمة المختار، فالاختيار الواعى الحساس سيقلل من فرصة أن يصبح الاسم مشكلة.


- تأكدى من أنك وزوجك تحبان الاسم، أى واقعة وشكله وما يرتبط بة، تخيري أسما ذا معنى، إطقلى علية أسم أحد أفراد الأسرة المحبين، أو أسم شخصية تاريخية أو دينية محترمة، أو شخصية أدبية مفضلة.....إلخ.


فإن مثل هذا الاسم يعطى الطفل أحساسا بالانتماء  وبكونه جزءا من الأسرة الممتدة والعالم الأكبر.


- أخنارى أسما مناسبا يبدوا صحيحا لطفلك. فمثلا، أسم " سمراء" يناسب طفلة لها ذات اللون، وأسم "فارس" للطفل الذي نجح في الخروج إلى الحياة بعد ولادة عسرة، أيضا هناك أسماء ترمز إلى صفات محببة مثل إيمان ووفاء، أو يعكس شعورا متفائلا مثل فرح أو هبة. إلا أن اختيار الاسم غالبا يجب أن يتم بعد الولادة.

كيف سيكون واقع الاسم على الأخريين؟
هل هناك احتمال لوجود تضمينات غير محببة للاسم الكامل للطفل، مثلا أسم " حميد محمد أحمد رامي" عند تجميع الحروف الأولى من الاسم بالكامل سنجده  "حمار" . أيضا أنتبهى إلى الكينيات التي قد تشتق من الاسم، وحاولي تجنب الأسماء شديدة الدلالة الإثنية فلا يعرف أحد أين سيستقر الطفل مستقبلا.

- إختارى أسما سهل النطق والهجاء وإلا واجهت طفلك المتاعب.
تحاشى الأسماء "الموضة" أو السياسية. فلا يجوز أن يلجم الطفل باسم يظل ساخنا لمدة عام ( كاسم نجم تليفزيوني أو سينمائي  )، أو شخصية سياسية تظهر صورته على أغلفة المجلات بكثرة). وحينما يتبين أن الشخص الشهير ما هو إلا ومضة في مقلاة، أو أنة أسؤ من هذا، فقد يصبح الاسم عبئا على الطفل.

- إستعملى أسما حقيقيا بدلا من اسما للتدليل ( أحمد بدلا من ميدو، وزينب بدلا من زيزى، ومارى بدلا من ميمي)

فكرى في مشاعر الأسرة لكن لا تتركيها تتسيدك. فقد تكون لدى الأسرة أسماء غير مستعملة تود الإبقاء عليها ضمن تقاليدها أو لأسباب عاطفية.

 في هذه الحالة يمكنك تخير اسم له نفس المعنى  مثل "حسام أو سيف" بدلا من " قرطبى". يمكنك أيضا اللجؤ إلى الجيد من كتب أسماء الأطفال .


تذكري أنة مهما كان الاسم، فسيحبه الأجداد. تاكدى أن الاسم يتوافق صوتيا مع أسم العائلة. فإن كان أسم العائلة طويلا، تخيري أسما صغيرا، وبالعكس.


reaction:

تعليقات