القائمة الرئيسية

الصفحات

عاجل| إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ(14 مليون حالة)


عاجل| إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ(14 مليون حالة)
عاجل| إصابات فيروس كورونا حول العالم تتجاوز حاجز الـ(14 مليون حالة)



مضى فيروس كورونا التاجي في مسلسل توحشه على وجه الأرض، وأكمل رحلته التي جابت غالبية أقطار العالم، جاب خلالها بإصاباته متجاوزًا حاجز الأربعة عشر مليون إصابة حول العالم.

وشهد العالم، اليوم الجمعة 17 يوليو، تسجيل 64 ألفًا و346 حالة إصابة بفيروس كورونا، إلى غاية كتابة هذه السطور، مما رفع إجمالي حالات الإصابة بعدوى "كوفيد-19" حول العالم إلى 14 مليونًا و3 آلاف و442 حالة إصابة، من بينها 593 ألفًا و890 حالة وفاة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 4.24%.

وأضاف فيروس كورونا مليونًا جديدًا إلى رصيد إصاباته حول العالم في ظرف ستة أيام بدءًا من يوم الأحد الماضي. وكان أرسع مليون من الإصابات قد تم تسجيله خلال المليون الثالث عشر، والذي كان في ظرف خمسة أيام فقط.

ورغم تناقص نسب الوفيات العالمية من فيروس كورونا بعد أن بلغت ذروتها في أواخر أبريل الماضي، حين بلغت نسبة الوفيات العالمية 7.1% تقريبًا، إلا أن معدل الإصابات سار بوتيرةٍ مغايرةٍ فاستعر الفيروس التاجي بصورةٍ كبيرةٍ بدءًا من شهر يونيو الماضي.

وسجل فيروس كورونا يوم أمس الخميس رقمًا قياسيًا من الإصابات اليومية، حينما قاربت الإصابات على بلوغ الربع مليون إصابة في ظرف 24 ساعة، بتسجيل 248 ألفًا و988 حالة إصابة في مختلف أنحاء العالم.

وفي الأثناء، بلغت حالات الشفاء من فيروس كورونا عالميًا 8 ملايين و322 ألفًا و218 حالة شفاء، بنسبة تعافٍ وصلت إلى 59.43%، وهي نسبة آخذة في الارتفاع دون أن تراجعٍ خلال الفترة الأخيرة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات