القائمة الرئيسية

الصفحات

شركات الادوية تطالب برفع سعر الدواء

شركات الادوية تطالب برفع سعر الدواء

كتب: فيجو

تنوى شركات الأدوية رفع مذكرة بشكل عاجل لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للمطالبة بزيادة أسعار الدواء، وذلك بعد تحريك أسعار المواد البترولية وكذلك زيادة أسعار الكهرباء، مما زاد الأعباء على شركات الأدوية، وفقا لما جاء في المذكرة المقدمة لوزيرة الصحة دكتورة هالة زايد.

صرح رئيس الشعبة العامة لشركات الأدوية بالغرفة التجارية الدكتور على عوف أن المذكرة المقدمة من شركات الأدوية تطالب برفع سعر الدواء بحد ادني 10 جنيهات، وذلك لارتفاع سعر التكلفة، مما أدى لتعرض الشركات لخسائر كبيرة وبشكل خاص مع الاستمرار في إنتاج الدواء، بعد رفع أسعار المواد البترولية والكهرباء.

وطالب الدكتور على عوف وزارة الصحة بالموافقة على زيادة سعر الدواء بنسب تتراوح ما بين 7% إلى 10% وفقا لزيادة أسعار الأدوية المستوردة والمواد الخام الخاصة بالدواء، وخصوصا بعد زيادة أسعار البنزين، مما يؤثر بشكل سلبي على عملية الإنتاج والتوزيع وكذلك الدعاية، وبالطبع هذا سيؤدى إلى زيادة نقص الأدوية واختفائها من الأسواق في حال توقفت الشركات عن الإنتاج، إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه.

وأكمل الدكتور على حيث قال " الدواء يعد سلعة في غاية الأهمية، ولكن زيادة أجور العاملين بسبب زيادة أسعار المحروقات وغيرها، يزيد من الأعباء على الشركات مما يرفع سعر تكلفة إنتاج الدواء، وقال أن الخسائر الفادحة التي تتعرض لها الشركات هي المسبب الرئيسي لنقص بعض الأدوية في الأسواق، وهناك بعض الأدوية لا تتناسب أسعارها مع تكلفة إنتاجها.

وأخيرا..هناك بعض الشركات المنتجة الدواء قامت بخفض معدلات الإنتاج، وبعض الشركات توقفت بالفعل عن الإنتاج نتيجة لتلك الأعباء.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات