"الوطنية للإعلام": طرح الإريال الديجيتال لاستقبال قناة تايم سبورت

"الوطنية للإعلام": طرح الإريال الديجيتال لاستقبال قناة تايم سبورت


قال شكري أبو عميرة، عضو الهيئة الوطنية للإعلام، إن الهيئة أتاحت إمكانية مشاهدة مباريات الأمم الإفريقية بتقنية التلفزيون الرقمي، وعبر البث الأرضي التقليدي.

وتابع أبو عميرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج -laquo;على مسئوليتي-raquo; على قناة صدى البلد -laquo;أنشأنا محطات تقوية للبث الأرضي، لإذاعة المباريات بنظام الديجيتال-raquo;، مشيرا إلى أن سيارات الإذاعة الخارجية ستقدم خدمة تتفوق على نظيرتها في نسخة البطولة السابقة.

وأضاف أبو عميرة -laquo;هناك نوعان من الإريال الخاص بالبث الأرضي أحدهما داخلي مناسب للطوابق العليا، والآخر خارجي خاص بالطابق الأول، حيث يتراوح سعر الإريال الديجيتال ما بين 400 و700 جنيه عبر منافذ الهيئة الوطنية للإعلام-raquo;، مشيرا إلى أن قناة تايم سبورت ستكون بديلة للقناة الثانية الأرضية وليست الفضائية خلال الأمم الإفريقية.

وأكد أبو عميرة، أن المواطنين يستطيعون استخدام الإريال الديجيتال بعد الأمم الإفريقية، حيث تستهدف الوطنية للإعلام إطلاق عدة قنوات أرضية بعد البطولة.

وأشار إلى أنه سيتم عرض جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية في مراكز الشباب، بالتعاون بين الوطنية للإعلام ووزارة الرياضة.

وحول ما يرتدد بشأن احتمالية إسناد مهمة إخراج مباريات كأس الأمم الإفريقية لغير المصريين، قال أبو عميرة -laquo;لم يتم التطرق لهذه النقطة، لكن في بطولة 2006 ، كان المخرج برتغاليا، والمصورون والمساعدون مصريون، فلا مانع من تولي مخرج أجنبي المسئولية بمساعدة المصريين-raquo;.


ولفت إلى أن هناك 23 سيارة إذاعة خارجية ستتولى مهمة نقل مباريات الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي أعلن قائمة القنوات الناقلة للبطولة، ومن بينها قناة تايم سبورت.

وأوضح أنه تم إنفاق مئات الملايين من قبل الدولة، في إطار تنظيم الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أنه سيتم عرض جميع مباريات الأمم الإفريقية عبر شاشة كبيرة بميدان التحرير


الاهرام
Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -