مفاجأة في أسعار ياميش رمضان




أيام قليلة ويحل علينا شهر رمضان، الذي يشتهر بالعديد من العادات الغذائية من أهمها الياميش لإضافته إلى الحلوى وبعض أصناف الطعام.

ولا يخلو منزل في الشهر الكريم من أصناف المكسرات أيًا كان وضعه الاقتصادي، فلكل مستوى أنواع من الياميش والمكسرات التي تناسبه.

لفت رجب العطار، رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية بالقاهرة بالاتحاد العام للغرف، إلى أن أسعار الياميش شهدت انخفاضًا هذا العام بنسبة 15% تقريبًا بالمقارنة بالعام الماضي.

نوه بأنه يوجد فائض في السوق المصري من ياميش رمضان، ما يكفي طول الشهر وبعده أيضًا

صرح مجدي توفيق، نائب رئيس شعبة العطارة في غرفة القاهرة بالاتحاد العام للغرف التجارية، بأن أسعار الياميش والمكسرات، تنخفض هذا الموسم بالمقارنة بالعام الماضي، بنسبة تتراوح بين 15-20%، وهو انخفاض حقيقي يشعر به المواطن عندما يشتري المكسرات من أي محل، وذلك بسبب انخفاض واستقرار سعر الدولار في الفترة الأخيرة، حيث إن المكسرات بكافة أنواعها يتم استيرادها إلا قليلًا.

أشار إلى أن في السنوات الماضية، كان التاجر لا يستورد الكميات التي كان يستوردها في الماضي، ولكن انخفاض سعر الدولار هذا العام شجعه على زيادة كمية الاستيراد وبالتالي زيادة المعروض مما نتج عنه انخفاض في الأسعار.

أوضح أن السوق بدأ في التحرك بالمقارنة بالأسبوع الماضي، حيث إن الموظفين حصلوا على مرتباتهم، بالإضافة إلى طبيعة المصريين في شراء مستلزماتهم في اللحظة الأخيرة.

قال إن سعر الفستق بلغ 280 جنيهًا، وعين الجمل 80 جنيهًا، واللوز 180 جنيهًا، والزبيب الإيراني 60 جنيهًا، وجوز الهند 40 جنيهًا.

وأما المشمشية فسجلت 70 جنيهًا، ولفة قمر الدين ما بين 10-60 جنيهًا حسب الجودة وبلد المنشأ.






الاهرام

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق