مصر أون لاين مصر أون لاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

وزارة التموين تكشف عن الفئات المستبعدة من الدعم.. وموعد التطبيق

وزارة التموين تكشف عن الفئات المستبعدة من الدعم.. وموعد التطبيق





 أعلن أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، موعد المرحلة الثانية لاستبعاد غير المستحقين للدعم، موضحًا أنها ستبدأ من شهر مارس المقبل.

وأوضح "كمال"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت، أسباب الاستبعاد من المنظومة التموينية قائلًا: "من يستهلك أكثر من 650 كيلو وات كهرباء سيتم حذفه من الدعم التمويني".

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إلى أن من يدفع فاتورة هاتف محمول أكثر من 800 جنيه أو أي أسرة لديها طفل في مدرسة دولية تتجاوز مصروفاتها 30 ألف جنيه في العام فأكثر سيتم حذفه أيضا من المنظومة.

وتابع: "من لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأكثر سيتم استبعاده من البطاقة علاوة على شاغلي الوظائف العليا في الخدمة وليس بالمعاش"، مؤكدًا أن الصرف لهؤلاء سيظل طوال شهر مارس ولكن سيظهر في فاتورته أسباب حذفه من منظومة التموين.

ونوه إلى أنه من يتم حذفه من منظومة الدعم التمويني لديه 15 يومًا لتقديم تظلم على الموقع الرسمي لوزارة التموين، ويمكن أن يعود للمنظومة حال تقديم الأوراق الصحيحة.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، في وقت سابق، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من ضبط منظومة الدعم، رغم ارتفاع عدد ‏التظلمات وتسديد البيانات في البطاقات التي شملتها التنقية، لافتًا إلى أن محددات رفع الدعم ستة وهي: استهلاك الكهرباء وتم ‏تحديدها بألف كيلو وات كهرباء متوسط شهري، والمحمول للمستهلكين أكثر من 1000 جنيه في الشهر، والمدارس الأجنبية من يدفع أكثر من 30 ألف جنيه سنويًا، و‎السيارات بموديلات محددة فوق 2014‏، والوظائف العليا، والحيازات لأكثر من 10 أفدنة، مؤكدًا أن 86% من الحيازات في مصر الآن أقل من فدان وفقا لجهاز الإحصاء.

‎ وتابع الوزير خلال مؤتمر صحفي منعقد اليوم السبت بديوان الوزارة، أن مبادرة حياة كريمة والتي أتشرف بكوني عضوا في ‏اللجنة الوزارية المشكلة للرئيس تستهدف محورين، الأول دراسة المناطق النائية مع وزارة التضامن والجمعيات الأهلية ووزارة ‏التخطيط الأكثر احتياجا، والاستهداف الثاني هو تقسيم المجتمع لخمس شرائح من الأكثر احتياجا إلى انعدام الاحتياج الدعمي للسلع ‏الغذائية وهذا ما تقوم به وزارة التموين‎.‎
  ولفت الوزير أن تنقية البطاقات أصعب المراحل التي عكفت عليها الوزارة ثم تقسيم الشرائح المجتمعية وتحديد الاحتياجات حسب كل ‏شريحة، البعض يحتاج السلع والخبز، والبعض يحتاج الخبز فقط‎

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

عن الكاتب

سامح المصرى

التعليقات





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مصر أون لاين