هيئة الأرصاد تحذر من طقس السبت وتوجه نصائح للمواطنين

هيئة الأرصاد تحذر من طقس السبت وتوجه نصائح للمواطنين



هيئة الأرصاد تحذر من طقس السبت وتوجه نصائح للمواطنين








قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه رغم أن درجة الحرارة لم تكن منخفضة إلا أن المواطن شعر ببرودة الجو، كاشفا أن السبب يعود لنشاط الرياح.

وأضاف "عبدالعال" في مداخلة هاتفية لبرنامج انفراد مع سعيد حساسين، المذاع على فضائية "الرافدين+" مساء الجمعة، أن غدا السبت، درجات الحرارة ستكون مثل الجمعة ولكن سيقل نشاط الرياح وستكون ممطرة على السواحل الشمالية من البلاد.

وأكد رئيس الأرصاد أن القاهرة لن تشهد غدًا أمطار، ولكن سيستمر تكاثر السحب التي تحجب أشعة الشمس عن العاصمة.

ونصح عبدالعال، المواطنين في هذه الأحوال الجوية عدم الجلوس أسفل شجرة أو إعلانات فقد يتساقط أجزاء منها، كذلك عدم الاستناد لأعمدة الإنارة خشية التعرض للصعق الكهربائي.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانًا عن حالة الطقس يوم السبت الموافق 16 فبراير، حيث يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية معتدل على باقي الأنحاء نهارًا، شديد البرودة ليلا.

وأوضح البيان، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على كافة الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري وسيناء، حيث ستكون الرياح أغلبها شمالية غريبة معتدلة.

وعن حالة البحار، فستكون حالة البحر المتوسط معتدل إلى مضطرب، ويصل ارتفاع الموج عليه إلى 2،5 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدلة، ويصل ارتفاع الموج عليه إلى 2 متر.

وهذا بيان بدرجات الحرارة الصغرى والعظمى على عدد من محافظات الجمهورية:
القاهرة 10 19
الإسكندرية 9 17
مطروح 10 16
سيوة 9 18
رفح 6 17
نخل 5 15
نوبيع 13 18
كاترين 0 10
حلايب 16 21
أسوان 11 21
الغردقة 13 22


هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق