فى حال تنفيذ حكم الأعدام .. اللجنة المجمعية تعلن قرارها بشأن مكان دفن الراهب المجرد أشعياء المقاري والراهب فلتاؤوس المقاري





أشارت المصادر - في تصريحات لـ "الدستور"- إلى أن اللجنة من المقرر أن ترفع تقريرًا بتوصيات الاجتماع للبابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بصفته الرئيس الاعلى للمجمع المقدس وبابا الكنيسة.

وأوضحت المصادر أن التقرير الصادر عن اللجنة يأتي بما يفيد مطالبة البابا بتجريد الراهب فلتاؤوس عن رتبته الرهبانية بعد إثبات تورطه في اغتيال رئيس الدير، وألا يُدفن بطافوس "مدافن" الدير الخاصة بالرهبان عقب تنفيذ حكم الإعدام فيهما.

وأكدت المصادر أنه في حالة تنفيذ الحكم على كل من الراهب المجرد أشعياء المقاري، والراهب فلتاؤوس المقاري، فلن يدفن أيًا منهما في مدافن الدير "الطافوس" بل من المقرر أن يتم معهما الإجراءات المتبعة في حالة الحكم بالاعدام على أي مواطن مدني، باعتبار الراهب المجرد مواطنًا مدنيًا بعد تجريده.

وأشارت المصادر إلى أنه من المتوقع ألا يعلن حكم الكنيسة بتجريد فلتاؤوس إلا بعد انتهاء الفترة الممنوحة للمفتي لإبداء رأيه في القضية، أو إعلان نتيجة الطعن في القضية، حيث إنه من المقرر أن تتقدم لجنة الدفاع عن المتهم الثاني "الراهب فلتاؤوس" بالطعن لاستكمال النقض على القضية.

هذا الخبر منقول من : الدستور




جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق