القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مصير والدة طفل واقعة البلكونة

تعرف على مصير والدة طفل واقعة البلكونة
مصير والدة طفل واقعة البلكونة



قال صبري عثمان، مسئول خط نجدة الطفل، إنهم رصدوا الفيديو الصادم لأم تدفع طفلها للقفز من شباك السلم إلى بلكونة شقتهم للبحث عن المفتاح من خلال غرفة التواصل الاجتماعي لخط نجدة الطفل.

وأشار "عثمان"، خلال حوارها ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أنهم بلغوا مكتب النائب العام للتحقيق في الواقعة، ولجنة الحماية بمحافظة الجيزة، موضحًا أن الواقعة حدثت في منطقة حدائق أكتوبر بوحدات "ابني بيتك".


ولفت إلى أن وزير الداخلية اهتم شخصيا بالواقعة وطلب التحري عن السيدة التي ظهرت بالفيديو، وبالفعل تم القبض على السيدة وسيتم تحويلها للنيابة خلال ساعات، منوها بأن تلك الواقعة تندرج تحت واقعة تعريض طفل للخطر وتعتبر جنحة، وعقوبتها الحبس مدة لا تقل عن 6 شهور، وغرامة.


وأوضح أنه حال حبس الأم سيتم إيداع الطفل لأحد أفراد أسرته، أو إيداعة في أحد دور الرعاية الاجتماعية.

وأثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حالة من الجدل والفزع لكل من تابعه، حيث يظهر سيدة تدفع طفل على القفز من شباك إلى بلكونة مجاورة، وبينهما مسافة كبيرة وعلى ارتفاع شاهق.

خلال الفيديو الذي لم يستغرق دقيقة وبضع ثوانِ، يبكي خلاله الطفل ويصرخ "أنا خايف هقع، طب هدور على المفتاح"، دون أي رد فعل من السيدة التي استمرت في محاولة دفعه لتسلق الشرفة.

وحاول بعض الجيران الذي التقط أحدهم الفيديو وقف ما يحدث خوفا على الطفل، وقال أحدهم: "ياست حرام عليكي بتعملي إيه؟! الواد هيقع"، فيما قالت سيدة أخرى: "الواد هيقع على دماغه حاجة صعبة قوى"، دون أي رد فعل من السيدة.

تلقى النائب العام المستشار نبيل صادق، بلاغا من إدارة نجدة الطفل التابعة للمجلس القومي للأمومة والطفولة، للتحقيق في الفيديو.

ألقت قوات الأمن، في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، القبض على سيدة واقعة "طفل البلكونة"، وتم اقتيادها إلى قسم الشرطة، وذلك بعدما تقدم خط نجدة الطفل ببلاغ ضدها.

وقالت مصادر أمنية وقضائية، إن السيدة، ستمثل أمام النيابة ظهر اليوم؛ لمواجهتها بما ظهر في الفيديو المتداول لها أثناء إجبارها طفل على القفز من شباك مجاور لبلكونة شقتها بعد إضاعة المفتاح.

في الوقت ذاته، قالت مصادر أمنية وقضائية، إن قوة من مباحث أكتوبر توجهت منذ قليل إلى منزل طفل "واقعة البلكونة" وألقت القبض على السيدة بطلة الفيديو، وكان معهم بعض العاملين بخط نجدة الطفل.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
هل اعجبك الموضوع :