تحذيرات عاجلة.. رياح وعواصف وطقس شديد البرودة اعتبارا من هذا الموعد

تحذيرات عاجلة.. رياح وعواصف وطقس شديد البرودة اعتبارا من الأحد
هيئة الأرصاد الجوية



تسود اعتبارا من يوم الأحد المقبل 13 يناير وحتى الأربعاء 16 يناير، رياح مثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد هدوء نسبى فى سرعات الرياح يوم الاثنين المقبل على أن يعاود النشاط مرة آخر ى يومى الثلاثاء والأربعاء، يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على كافة الإنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 3 – 4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء ويصل لحد الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -