القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

حفيدة أشهر ضابط مخابرات مصرى تحصل على الجنسية الاسرائيلية!



حفيدة أشهر ضابط مخابرات مصرى تحصل على الجنسية الاسرائيلية !!
ياسمين نسيم التي حصلت على الجنسية الإسرائيلية


أسقطت الحكومة المصرية الجنسية عن المواطنة ياسمين هشام الدين محمد نسيم، وذلك لحصولها على الجنسية الإسرائيلية دون الحصول على إذن سابق، بحسب ما نشرته الجريدة الرسمية، في عددها الصادر بتاريخ 17 ديسمبر 2018.

وياسمين نسيم هي حفيدة محمد نسيم ضابط المخابرات السابق وأحد ضباط الجيش المصري المنضمين لتنظيم الضباط الأحرار، وشارك ضمن الصف الثاني لرجال ثورة يوليو 1952، وأصبح فيما بعد أحد مديري العمليات بجهاز المخابرات المصرية.

واشتهر محمد نسيم بلقب "نسيم قلب الأسد"، حيث كان من المشرفين على تدريب وتقييم جاسوس المخابرات العامة المصرية الشهير رفعت الجمال الذي عرف بـ"رأفت الهجان"، وقام بدوره الممثل نبيل الحلفاوي في المسلسل التليفزيوني الشهير.

نرصد بعض المعلومات عن الفتاة، التي أسقط عنها الجنسية المصرية:

- من مواليد إسرائيل 22 أكتوبر 1997.

- والدها هشام نسيم، الذي دخل على موسوعة جينيس لاجتيازه الرقم القياسي في دخول بحر الرمال الأعظم بصحراء مصر الغربية بسيارة دفع رباعي.

- تزوج والدها من الإسرائيلية فيرد ليبوفيتش، وبعد سنوات طويلة، أعلن هشام في إحدى حواراته الصحفية عن ندمه من الزواج بإسرائيلية.

- تعتنق ياسمين الديانة الإسلامية، بحسب ما أعلنه والدها في إحدى حواراته، حيث أكد أن ياسمين ابنته على ديانته، كما أن زوجته اليهودية أشهرت إسلامها.

- عاشت فترة طويلة في إسرائيل، لكنها حاليًا تقضي معظم أوقاتها حاليًا في مدينة طابا برفقة أصدقائها.

- تتداول الأنباء عن ارتباطها بعلاقة عاطفية مع شاب إسرائيلي.


الوطن
reaction:

تعليقات