القائمة الرئيسية

الصفحات

عــاجل بالصور | تعرف ما يحدث الان فى محكمة قاتلى الانبا ابيفانيوس

عــاجل بالصور | تعرف ما يحدث الان فى محكمة قاتلى الانبا ابيفانيوس
تعرف ما يحدث الان فى محكمة قاتلى الانبا ابيفانيوس


عــاجل بالصور | تعرف ما يحدث الان فى محكمة قاتلى الانبا ابيفانيوس

دفاع قتلة رئيس دير الأنبا مقار يعرض صورا على هيئة جنايات دمنهور. .صور

بدأت جلسة محاكمة أشعياء المقارى فلتاؤس المقارى، المتهمين بقتل الأنبا أبيفانوس رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، بمحكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر وسكرتارية حسنى محمد عبد الحليم، اليوم الخميس.

وعرض الدفاع مجموعة صور على هيئة المحكمة، وطلب إثباتها في محضر الجلسة.

وكانت هيئة المحكمة قد  استمعت المحكمة فى جلسة يوم الأحد،الماضى  إلى مرافعة النيابة، حيث أوضحت أن الأدلة أكدت تورط المتهمين فى قتل رئيس الدير، مدعمة بتقرير الطب الشرعى والأدلة الجنائية، وتحريات المباحث، وشهادة الشهود، و قررت خلال الجلسة السابقة تأجيل نظر القضية لجلسة اليوم، وذلك لحين ورود تقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم الثاني، والاستماع إلى مرافعة الدفاع والنيابة العامة.

ووافقت هيئة المحكمة على طلب هيئة الدفاع عن المتهمين بتشكيل لجنة ثلاثية من الأطباء النفسيين المستشارين بالمجلس الإقليمي للصحة النفسية بمحافظة الإسكندرية، للانتقال إلى محبس فلتاؤس المقارى، بسجن برج العرب، لتوقيع الكشف الطبي النفسي عليه لبيان مدى سلامته النفسية، وقدرته على الإدراك، وما إذا كان مصابا بمرض نفسي أفقده الشعور أو الإدراك أو الاختيار وقت محاولته الانتحار من عدمه.

كان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين "أشعياء"، و"فلتاؤوس"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقارى" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.











هذا الخبر منقول من : صدى البلد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات