القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

عاجل.. أول حالات وفاة بسبب الطقس السيئ

أول حالات وفاة بسبب الطقس السيئ




 لقى 4 أشخاص مصرعهم فى حادث انقلاب سيارة تاكسى على طريق المحلة - كفر الشيخ بسبب الطقس السيئ.

وتلقى اللواء طارق حسونة مدير امن الغربية إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بانقلاب سيارة تاكسى مما أدى إلى مصرع "الفت ع ا" ٥٠ سنه، و" محمد ال ع" ٣٣ سنه، و"رمضان م " ٢٦ سنه و" محمود ع" 40سنة بسبب الطقس السيئ.

وذلك بعد اختلال عجلة القيادة فى يد السائق على طريق المحلة - كفر الشيخ تم تحرير محضر بالحادث وأخطرت النيابة العامة واستكمال التحقيقات.

على جانب آخر شهدت محافظة الغربية اليوم طقس سيء على مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث شهدت المحافظة منذ صباح اليوم رياح شديدة محملة بالأتربة وسقوط أمطار خفيفة على مراكز ومدن المحافظة.

وشهدت مدينة المحلة الكبرى سقوط شجرة بسبب شدة الرياح وأدت إلى كسر فى ماسورة المياه.

وعلى الفور انتقلت فرق الصيانة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحلة الكبرى لتلك المنطقة وجارى أعمال الصيانة.

من جانبه أكد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية أنة أصدر تعليمات مشددة إلى رؤساء المدن والأحياء بضرورة رفع حالة الطوارئ لمواجهة سوء الطقس بالمحافظة.

وأعلنت شركة كهرباء الغربية رفع حالة الطوارئ لمواجهة اى أعطال قد تحدث نتيجة لسوء الأحوال الجوية نتيجة لوجود رياح وأمطار.

وأكدت الشركة عن وجود فرق صيانة مدربة موجودة فى ورديات لمدة ٢٤ ساعة يوميا لمواجهة اى انقطاع فى التيار الكهربائي نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

كذلك أكد مدثر أبو الخير وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في الغربية، أن المديرية رفعت من حالة الطوارئ منذ بداية فصل الشتاء.

وأشار ان المديرية قامت بتوزيع بطاطين على الأسر الفقيرة بالمحافظة، كذلك أكد أن المديرية استعدت بالخيام بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة لمواجهة اى طوارئ.

ويسود اليوم، طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، بينما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية تمتد للوجه البحرى والقاهرة.

ويستمر نشاط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على سيناء ومدن القناة وتنشط على البحرين مما يؤدى إلى اضطراب شديد فى الملاحة على البحرين الأحمر

والمتوسط، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط عالية وارتفاع الموج فيه يتراوح من 4 إلى 5 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر مضطربة جدا وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 5ر3 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن لأحوال الجوية ستشهد تحسنا اعتبارا من الخميس المقبل، من خلال انخفاض فرص سقوط الأمطار وانحسار نشاط الرياح.

كما لفت إلى أن لجنة في هيئة الأرصاد الجوية مكونة من مجموعة من العلماء تعكف الآن على وضع دراسة لوصف مناخ مصر بعد التغيرات المناخية.

وقال عبد العال، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc مصر"، الثلاثاء، أن فصل الشتاء هذا العام تميَّز بعواصف ترابية ورملية وانخفاض درجات الحرارة الصغرى مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى أن الطقس شديد البرودة ليلًا يبدأ من الخامسة مساءً حتى الثامنة صباحًا.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
reaction:

تعليقات