القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

​عــاجل الارصاد تعلن خبر سئ للمصريين عموما والاقباط خاصة . . هذا ما سيحدث غدا فى يوم احتفالات عيد الميلاد وتحذير شبه شديد اللهجه

​عــاجل الارصاد تعلن خبر سئ للمصريين عموما والاقباط خاصة . . هذا ما سيحدث غدا فى يوم احتفالات عيد الميلاد وتحذير شبه شديد اللهجه
الارصاد تعلن خبر سئ للمصريين عموما والاقباط خاصة 



عــاجل الارصاد تزف خبر سئ للمصريين عموما والاقباط خاصة .

هذا ما سيحدث غدا فى يوم احتفالات عيد الميلاد وتحذير شبه شديد اللهجه

شهدت محافظات الوجه البحرى والمدن الساحلية رياحاً شديدة مصحوبة بانخفاض فى درجات الحرارة، وهطول أمطار متوسطة على بعض المناطق، اليوم، تسببت فى توقف حركة الصيد ببعض الموانى فضلاً عن شلل الحركة المرورية على بعض الطرق السريعة والفرعية، وسط حالة من الاستنفار، أعلنتها المحافظات، لمواجهة التداعيات الناتجة عن الطقس السيئ، والتعامل مع أى حوادث طارئة.


واجتاحت مدينة الإسكندرية رياح شديدة البرودة تسببت فى ارتفاع موج البحر عن منسوبه الطبيعى ووصوله إلى 6 أمتار وسط هطول أمطار متوسطة وخفيفة على أنحاء المحافظة ضمن «نوة عيد الميلاد»، وإغلاق البوغاز وحركة الملاحة أمام السفن، وتسببت الرياح الشديدة فى سقوط نخلة أمام

ميدان الجندى المجهول، بمنطقة المنشية فى نطاق حى الجمرك، دون حدوث إصابات، إلا أنها عطلت حركة المرور لحين تدخل الحى لرفعها من الطريق العام وتسيير الحركة أمام المارة. ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ القصوى وحذرت المواطنين من السير أسفل العقارات القديمة أو لوحات الإعلانات، لاحتمالية سقوطها بسبب الرياح الشديدة، فيما انتشرت سيارات الصرف الصحى فى شوارع المحافظة وبلغ عددها 94 سيارة لسحب مياه الأمطار لمنع غرق المدينة.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمى باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت غلق ميناءى الإسكندرية والدخيلة نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح، منوهاً إلى استمرار عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء.

وأوضح اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحى، أن الأمطار التى سقطت على المحافظة تراوحت ما بين متوسطة وخفيفة، لافتاً إلى أن الرياح الشديدة تسببت فى خروج أمواج البحر لشارع الكورنيش، وتم الدفع بالسيارات لسحب المياه وتنظيف الشنايش وفتح مصبات الكورنيش ووضع مصدات لمياه البحر، وأضاف أن وحدة التدخل السريع تنتشر فى الشوارع للتدخل الفورى، مؤكداً أن المدينة لم تشهد تعطل حركة المرور أو غرق الشوارع.

اختفاء المارة من شوارع مطروح وبورسعيد وشمال سيناء تعلن «الطوارئ» وانقطاع التيار الكهربائى عن قرى محافظة البحيرة وأمواج البحر تتدفق لكورنيش الإسكندرية والرياح الشديدة توقف حركة الملاحة فى البوغاز

وفى البحيرة، انقطع التيار الكهربائى عن عدد من القرى فى معظم المراكز، كما توقفت حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد وميناء المعدية فى إدكو، بسبب الرياح الشديدة وارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية بسبب سوء الأحوال الجوية، وشدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية المعنية لمتابعة موقف الأمطار والآثار الناتجة عنها بمدن ومراكز المحافظة، كما شدد المحافظ، على عدم تحرك المراكب النيلية أو البحرية لحين انتهاء موجة الطقس السيئ.
وفى كفر الشيخ، توقفت حركة الملاحة البحرية والصيد ببحيرة وبوغاز البرلس، إثر هبوب رياح شديدة على قرى ومدن المحافظة وأحجم الصيادون عن الخروج فى رحلات صيد بسبب ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط. وقال العميد يسرى الجندى، مدير ميناء الصيد، إن الرياح الشديدة تسببت فى توقف حركة الملاحة وسيستمر إغلاق البوغاز حتى الثلاثاء المقبل، فيما وجه الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات النظافة فى الشوارع الرئيسية وتكليف رؤساء القرى بالتأكد من تطهير وصيانة صفايات الأمطار وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة

المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحى، والترع والمصارف التى تمت تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التى قد تنتج عن هطول أمطار محتملة.

وشهدت بورسعيد طقساً مضطرباً ورياحاً نشطة صاحَبها انخفاض شديد فى درجة الحرارة، مما حدّ من حركة المارة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 13 درجة صباحاً فيما وصلت سرعة الرياح إلى 43 كم فى الساعة.

وحذر خبراء الأرصاد من المرور أسفل الأغطية الحديدية والأخشاب تحسباً لسقوطها بفعل الرياح الشديدة، وعدم النزول من المنزل إلا للضرورة، بينما أعلن مصدر مسئول بميناء الصيد البحرى ببورسعيد عن إغلاق ميناء الصيد بداية من عصر أمس لحين انتهاء موجة الطقس السيئ، وأكد المصدر أن جميع مراكب الصيد وصلت إلى رصيف الميناء اليوم، وحذر الصيادين من الصيد فى ظل هذا الطقس، فيما انتظمت حركة الملاحة بموانى بورسعيد

التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ولم تتأثر بالطقس السيئ نظراً لطبيعة الأجهزة المتقدمة الموجودة بالسفن والموانى.
ونشطت الرياح المحملة بالأتربة فى محافظة مطروح من مدينة الحمام شرقاً وحتى مدينة السلوم غرباً والساحل الشمالى بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة بنطاق المحافظة وتسببت فى انخفاض أعداد السيارات على الطرق الرئيسية، وحذرت الأجهزة الأمنية قائدى السيارات من السرعات الزائدة على مختلف الطرق الدولية والداخلية بسبب سوء الأحوال الجوية، واختفى المارة من الشوارع والتزموا منازلهم نتيجة سوء الأحوال الجوية.


وهبت رياح محملة بالأتربة على شمال سيناء بالتزامن مع انخفاض كبير فى درجات الحرارة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ، لمتابعة حركة الرمال على الطريق الدولى العام بين بئر العبد والقنطرة شرق، وبين بئر العبد ومناطق غرب العريش، تحسباً لزحف الرمال باتجاه الطريق الدولى والتسبب فى إعاقة حركة السير على الطريق الدولى العام.

فيما أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيطقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، ويصاحب ذلك نشاط للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الئة الأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة على جميع الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات خلال فترة الاحتفال بأعياد الميلاد، ليسود صعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ما يؤدى إلى انخفاض

الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية، فضلاً عن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى تمتد إلى مناطق من القاهرة.

هذا الخبر منقول من : الوطن





reaction:

تعليقات