القائمة الرئيسية

الصفحات

عـاجل | شاهد اول صور .. ننشر تفاصيل إصابة 66 طفلا بالتسمم في حضانة كنيسة بسوهاج

صورة أرشيفية




عـاجل | شاهد اول صور ننشر تفاصيل إصابة 66 طفلا بالتسمم في حضانة كنيسة بسوهاج

أصيب 66 طفلا داخل كنيسة قرية عرابة أبوعزيز بمركز المراغة بالتسمم نتيجة تناولهم وجبة غذائية وتم نقلهم إلى المستشفيات والوحدة الصحية بالقرية.

وانتقل الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج إلى الوحدة الصحية وصرح أن كنيسة أبوعزيز كانت شهدت اليوم السبت، عدة أنشطة دينية وترفيهية لحوالي 650 طفلا من أطفال القرية والقرى المجاورة وتم تقديم وجبة عبارة عن سندوتشات جبنة وبطاطس وأصيب نحو 66 طفلا بحالات قيء وإسهال عقب تناولهم الوجبة.

وأضاف أنه تم الدفع بـ12 سيارة إسعاف، حيث تم نقل 23 طفلا إلى مستشفى الهلال للتأمين الصحي و15 طفلا إلى مستشفى سوهاج العام و28 حالة إلى الوحدة الصحية بالقرية وتم التعامل معهم وخروجهم بعد تحسن حالاتهم أما باقي المصابين مازالوا في المستشفى وتم تقديم الإسعافات الأولية لهم من محاليل وحقن وسيتم إعادة تقييم الحالات المحتجزة.

وتابع د.هاني انه أمر بتمركز سيارتي إسعاف بالقرية وتواجد أطقم من الأطباء والتمريض وعمل نوباتجية ليلية لعلاج أي حالات طارئة وتم الدفع بفرق وقائية من صحة الأغذية والمياه والرصد وأخذ عينات من الطعام المتبقي بالكنيسة ومياه الشرب وتم أخذ عينات أخرى من المصابين بالمستشفيات، كما انتقل السكرتير العام للمحافظة نائبا عن المحافظ د.أحمد الأنصاري لمتابعة الموقف والاطمئنان على المصابين.








هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
هل اعجبك الموضوع :