القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أشياء حدثت وأنت نائم أبرزها مطار القاهرة يعلن الطوارئ بسبب فرس النهر

5 أشياء حدثت وأنت نائم أبرزها مطار القاهرة يعلن الطوارئ بسبب فرس النهر
5 أشياء حدثت وأنت نائم أبرزها مطار القاهرة يعلن الطوارئ بسبب فرس النهر


شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، من بينها، إغلاق جزئي للطريق الدائري في الاتجاهين من المريوطية إلى مدينة 6 أكتوبر، مطار القاهرة يعلن الطوارئ بسبب "فرس النهر".

إغلاق جزئي للطريق الدائري في الاتجاهين من المريوطية إلى مدينة 6 أكتوبر

تجري اﻹدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شاد، مدير المرور، مساء اليوم اﻷحد، إغلاقا جزئيا للطريق الدائري في الاتجاهين من المريوطية إلى مدينة 6 أكتوبر والعكس، بسبب إصلاح فواصل بمنطقة 9 د لمدة 20 يوما، وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط اﻹصلاحات.

ويأتي ذلك في إطار قيام الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، بأعمال رفع كفاءة الطريق الدائري.

وبحسب مصدر أمني، فإن الأعمال عبارة عن إصلاح الفواصل العرضية والطولية بالطريق الدائري في المنطقة من المريوطية، حتى أكتوبر في الاتجاهين.

وقال المصدر، إن عرض الطريق بمنطقة الأعمال 4 حارات مرورية، بكل اتجاه سيتم استقطاع حارة مرورية فقط للقيام بالأعمال، وترك باقى عرض الطريق لتسيير الحركة المرورية، وبعد الانتهاء يتم البدء فى الاتجاه الآخر.

"التضامن" تعلن آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى، أن آخر موعد للتقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2019، اليوم الأحد.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الفئات المقرر تكريمها بالاحتفال السنوى المركزى لعام 2019 تشمل الأم المثالية على مستوى الجمهورية، والأم البديلة، والأم من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، تميز فى المجالات الرياضية والفنية والعلمية.

وأشارت الوزارة إلى أن أساس اختيار الأمهات المكرمات هو معيار عطاء الأم، وإعلاء القيم الإنسانية، وقدرتها فى الحفاظ على تماسك الأسرة وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم ورعاية الأبناء، والتزام الأسرة بمنظومة القيم والقدرة على مواجهة الصعاب.

مطار القاهرة يعلن الطوارئ بسبب "فرس النهر"

نجحت شركة مصر للطيران للشحن الجوي في نقل شحنة لعدد 6 من حيوانات فرس النهر بحمولة 6600 كجم من جوهانسبرح بجنوب أفريقيا إلى بكين بالصين.

وقالت مصادر بالشركة، "تم نقل شحنة الحيوانات بعناية كبيرة عن طريق مطار القاهرة الدولي، على رحلات مصر للطيران رقم 840 المتجهة من جوهانسبرغ إلى القاهرة، ثم رحلة الشركة رقم 95 من القاهرة إلى بكين".

وأشارت المصادر إلى نجاح الشركة في توفير كل السبل التي تضمن سلامة نقل الحيوانات، برغم كونها شحنة ذات طبيعة خاصة في النقل خاصة أنها استغرقت ساعات طويلة من رحلاتها في جنوب أفريقيا وحتى الصين أكثر من 24 ساعة طيران، بالإضافة إلى التواجد بمطار القاهرة الدولي.

إلغاء 1000 رحلة جوية من روسيا إلى الولايات المتحدة

أخطر مركز الطوارئ ومواجهة الأزمات التابع لوزارة الخارجية الروسية المواطنين بإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية بين روسيا والولايات المتحدة.

وكتب المركز على "تويتر": "نتيجة الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج على الأجزاء الوسطى والشمالية الشرقية من الولايات المتحدة، تم إلغاء أكثر من ألف رحلة جوية متجهة إلى مطارات شيكاغو وبوسطن ونيويورك ومدن أخرى".

وتابع: "تم إعلان حالة الطوارئ في ولايات نيوجيرسي وبنسلفانيا بسبب سوء الأحوال الجوية".

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية، بوقوع حوادث اصطدام على الطرقات نتيجة الأحوال الجوية السيئة، أدت إلى مصرع 3 أشخاص وإصابة 2 آخرين منذ يوم الجمعة.

قتلى وجرحى بتفجير قرب مقر أمني بدمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الانفجار الذي هز دمشق، صباح الأحد، وقع قرب مقر أمني، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال التلفزيون السوري إن التفجير وقع قرب طريق المتحلق الجنوبي، وأشار إلى فرضية "عمل إرهابي" وسقوط ضحايا.

وذكرت مصادرنا أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة واستهدف نقطة عسكرية بالقرب من المتحلق الجنوبي لدمشق.

ومنذ عام 2011، بقيت دمشق نسبياً بمنأى عن النزاع الدامي الذي تشهده البلاد، إلا أنها تعرضت لتفجيرات عدة تبنت معظمها تنظيمات متشددة.

كما كانت عرضة لقذائف الفصائل المعارضة حين كانت تسيطر على أحياء في أطرافها ومناطق في محيطها.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات