القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

التعليم تبدأ في توزيع هدية السيسي على أبنائه الطلاب بـ3 محافظات

التعليم تبدأ في توزيع هدية السيسي على أبنائه الطلاب بـ3 محافظات


قالت وزارة التربية والتعليم، إنه تجرى حالياً الترتيبات الأخيرة لتوزيع التابلت على مدارس الصف الأول الثانوي في مدن القناة الثلاث: السويس وبور سعيد والإسماعيلية.

وقالت الوزارة عبر الصفحة الرسمية لها علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن ذلك  كمرحلة أولى على أن تبدأ المراحل الأخرى تباعاً.

 وتتخذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجراءات بالغة الدقة قبل التوزيع ضماناً للتوزيع العادل على الطلاب ومنعاً لحدوث أي مشكلات تحول دون وصول هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبنائه الطلاب.

طارق شوقي: لا غرامة على "التابلت" وكل المطلوب هو الثقة والصبر

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لا يوجد "غرامة" على التابلت .

وأضاف الوزير في رسالة على  جروب "ادعم طارق شوقي"، أن هذا الجهاز "مجاني" للطالب والمعلم والإداريين المستحقين و هناك تأمين اختياري بمبلغ زهيد كي يحصل الطالب أو المعلم على جهاز جديد في حالة فقدان أو إتلاف الجهاز المجاني أما في حالة اختيار عدم الانضمام للتأمين، سوف يتحمل الطالب أو المعلم تكلفة جهاز جديد وهذا منطقي وليس غرامة؛ لأنه حصل على الجهاز مجاناً.

وقال الوزير: "لقد أدرنا المنظومة الجديدة في رياض الأطفال بنجاح والآن ندير هذا التطوير في الثانوي، والتدريب قادم والمحتوى، كل المطلوب هو الثقة والصبر والقادم أفضل بإذن الله".

طارق شوقي: خفض كثافة الفصل لـ 40 طالبًا فقط سيكلف الدولة 30 مليار جنيه


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كثافة الفصول هي مشكلة متوارثة، ولم تتسبب فيها الحكومة الحالية، مضيفًا أن العمل على خفض كثافة الفصل لـ40 طالبًا فقط سيكلف الدولة30 مليار جنيه.

وأضاف "شوقي"، خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع على فضائية "المحور"، مساء الثلاثاء، أن الدولة تبحث الآن عن حلول مرحلية لمشكلة كثافة الفصول، من خلال إنشاء فصول مؤقتة بالقرى بالتعاون مع الصين.

وأشار إلى أن الفصول المؤقتة لعام أو عامين لحين إيجاد التمويل المناسب لبناء الفصول الجديدة.

وأوضح أن الدروس الخصوصية ظهرت في بداية الأمر كاستثناء، وانتشرت حتى وصلت لمرحلة أنها الأصل، لافتًا إلى أن المنظومة الجديدة ستقضي على الدروس الخصوصية من خلال امتحانات وأسئلة غير متوقعة.

ولفت إلى أن السبب الرئيس لانتشار الدروس الخصوصية "بعبع الثانوية العامة"، مشيرًا إلى أن المنظومة الجديدة ستقضي على الدروس الفترة المقبلة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
reaction:

تعليقات