تفاصيل نقل شهداء كنيسة حلوان من المقابر حتى كنيستهم (صور)

تفاصيل نقل شهداء كنيسة حلوان من المقابر حتى كنيستهم (صور)
تفاصيل نقل شهداء كنيسة حلوان





نقلت اليوم، الكنيسة القبطية الأرثوذكسية رفات شهداء كنيسة حلوان، في ذكراهم الأولى من المقابر الى كنيستهم بحلوان بمرافقة أسر الشهداء حيث قررت إيبارشية حلوان نقل رفات شهدائها الـ ٨ من المدافن التي أودعوا فيها بمدينة ١٥ مايو، إلى مزارين أعدا لهم، الأول بكنيسة الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس بحلوان والثاني بكنيسة القديس الأنبا أنطونيوس بأطلس.

وعلق جرجس عبد الشهيد، وهو الأخ الوحيد للشهيدين صفاء وعماد عبد الشهيد، على هذا الحدث قائلا: استرجعت كل ذكريات الحادث وكأنه شريط أمام عينى، عندما نقلت الرفات من المقابر حتى الكنيسة فمازالت أسمع طلقات الإرهابى في أذني، أطلب كل يوم من الله التعذية والرحمة.


وتابع "جرجس" فى تصريحات خاصة للفجر،: "حملت صناديق أخوتى عماد وصفاء ورأيت وجوههم جيدا عند فتح الصناديق فمازالت أعرفهم وأعرف ملامحهم جيدا فهى واضحة جدا بالنسبة لي.


جديرا بالذكر أنه سيقام احتفال لاستقبال الشهداء بكل من الكنيستين يحضره الأنبا بيسنتي أسقف الإيبارشية، حيث ينتمي ٦ من الشهداء لكنيسة مارمينا والبابا كيرلس بينما ينتمي شهيدان لكنيسة الأنبا أنطونيوس، أطلس.

يشار الى أن شهداء كنيسة حلوان الثمانية قد استشهدوا برصاص إرهابي، ستة منهم أمام كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان يوم الجمعة ٢٩ ديسمبر من العام الماضي، وسقط الاثنان الآخران برصاص الإرهابي ذاته أمام محل للأجهزة المنزلية يملكانه، بمنطقة المشروع الأمريكي بحلوان.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر





















تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -