القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

التفاصيل الكاملة لمحاكمة المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس.. ومفاجأة في تقرير الطب الشرعى لوفاه الراهب زينون .. فيديو

التفاصيل الكاملة لمحاكمة المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس












واصلت محكمة جنايات دمنهور والمنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر محاكمة الراهب أشعياء المقارى والراهب "فلتاؤس المقارى" لاتهامهم بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادى النطرون.

وقررت المحكمة خلال جلستها اليوم تأجيل المحاكمة إلى 22 ديسمبر المقبل، وذلك لاستخراج شهادة تحركات المجنى عليه من إدارة الجوازات وسماع باقى الشهود والاستماع إلى مرافعة النيابة العامة.

وشهدت جلسة المحاكمة الاستماع إلى شهادة الدكتور ياسر بركات رئيس مصلحة الطب الشرعى بالبحيرة الذى قام بتشريح جثة المجنى عليه الأنبا إبيفانيوس وكذلك سماع شهادة الراهب شنودة المقارى أحد الرهبان المقيمين بدير أبو مقار بوادى النطرون.

كما استمعت المحكمة إلى شهادة العميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية والمقدم محمد حنفى رئيس مباحث وادى النطرون السابق، بالإضافة إلى الاستماع إلى شهادة فؤاد مجدى أحد الباحثين بكلية اللاهوت والمخصص فى الشئون الكنسية.

كما قررت المحكمة التصريح بلقاء المتهم الثانى الراهب فلتاؤس المقارى وشقيقته داخل قاعة الجلسة بشكل إنسانى، وذلك نظرا لوقف تصاريح الزيارات بسجن برج العرب وذلك لأسباب أمنية.

وخلال المحكمة أكد الراهب فلتاؤس المقارى ندمه الشديد لقطع شرايينه داخل الدير محاولا الانتحار، مبررا ذلك لتعرضه لضغوط نفسية بعد علمه بمقتل الأنبا إبيفانيوس، كما نفى إلقائه بنفسه من أعلى مبنى العيادة الطبية بدير أبو مقار.

كما نفى المتهم الأول الراهب أشعياء المقارى التهم الموجه اليه بقتل رئيس الدير واعترافه قبل ذلك امام النيابة باشتراك الراهب فلتاؤس المقارى فى الجريمة.

وشهدت جلسة المحاكمة مناقشة هيئة الدفاع ومنهم إيهاب سدرة محامى المتهم الأول وميشيل حليم محامى المتهم الثانى لشهود الإثبات ومنهم ضباط المباحث وعدد من رهبان دير أبو مقار.

وقال الدكتور ياسر بركات رئيس مصلحة الطب الشرعى، إن أداة الجريمة يمكن أن تحدث الإصابات المذكورة فى المجنى عليه وأن الجزء المدبب منها يمكن أن يُحدث الجروح القطعية.

وأكد الراهب شنودة المقارى أحد الشهود، على أنه كانت هناك بعض الخلافات بين المجنى عليه والمتهم الأول لعدم التزامه بنظام الدير ولا يرقى ذلك إلى سبب يمكن أن يؤدى إلى قتل رئيس الدير وأن علاقة المجنى عليه والمتهم الثانى هى علاقة طيبة وان والمجنى عليه كان يقوم بالتصريح له بنشر عدد من الكتب الدينية داخل الدير.

وكان المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر أواخر أغسطس الماضى إحالة الراهبين "أشعياء"، و"فلتاؤوس"، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقارى" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذى عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع
reaction:

تعليقات