القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

الأرصاد تحذر من الأمطار و البرد الشديد خلال الـ 72 ساعة المقبلة

الأرصاد تحذر من الأمطار و البرد الشديد خلال الـ 72 ساعة المقبلة
الأرصاد تحذر من الأمطار و البرد الشديد





تشهد البلاد اعتبارا من اليوم الأربعاء، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تؤثر على كافة الأنحاء وذلك وفق توقعات خبراء الأرصاد الجوية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تبلغ موجة الطقس السيئ ذروتها الخميس 27 ديسمبر، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا، كما تنشط الرياح أغلبها شمالية غربية حتى القاهرة ومناطق من سيناء وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الخميس  بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 11 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 13 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة  ، وأسوان العظمى  22 درجة والصغرى 12 درجة  .

أما عن طقس الجمعة المقبل ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يستمر الطقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من شمال سيناء والوجه البحري، كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 18 درجة والصغرى 13 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 18 درجة والصغرى 14 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 20 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 18 درجة والصغرى 09 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 20 درجة للعظمى 11 للصغرى درجة.

ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من يوم غدا الخميس وحتى السبت سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا.


وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يومي الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، مناشدا المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال تلك الفترة لبرودة الأجواء.

وشدد على ضرورة توخي الحذر في القيادة خاصة أثناء الأمطار وتجنب السرعات الزائدة، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية نتيجة لاضطراب الملاحة البحرية .
هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم
reaction:

تعليقات