بعد فك احراز قضية مقتل الانبا ابيفانيوس .. اقوال جديدة مفاجأة من الراهب اشعياء المقاري عن اداة الجريمه

حكمة جنايات دمنهور
حكمة جنايات دمنهور


فضت محكمة جنايات دمنهور، المنعقدة في محكمة إيتاي البارود الابتدائية، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس ومحمد المر، أحراز قضية مقتل الأنبا أبيفانيوس رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون، والتي تشمل أداة الجريمة، وهي أسطوانة حديدية، وهاتفي محمول يخصان الراهبين المتهمين.
ونفى وائل سعد، الراهب المشلوح أشعياء المقاري، المتهم الأول في القضية، علاقته بأداة الجريمة المحرزة، واتهم ضباط المباحث بدسها عليه بغير علمه.
كما ناقشت المحكمة الراهب جبرائيل، منفذ الأعمال الكهربائية داخل الدير، وهو من أوائل الأشخاص الذين شاهدوا المجني عليه عقب مصرعه.
وخلال الجلسة تواجد الراهب فلتاؤس المقاري، المتهم الثاني على سرير متحرك داخل قاعة المحاكمة لظروف مرضه، إضافة إلى المتهم الأول الراهب المشلوح أشعياء المقاري.
ومن المقرر، سماع شهود الإثبات في القضية، وعلى رأسهم اللواء خالد عبد الحميد وكيل مباحث وزارة الداخلية، واللواء محمد هندي مدير المباحث الجنائية بالبحيرة، ومناقشة شهود الإثبات من الرهبان، إضافة إلى الاستماع إلى طلبات هئية الدفاع.
كان المستشار ناصر الدهشان المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قرر إحالة الراهبين "أشعياء" و"فلتاؤس" أواخر أغسطس الماضي، المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا مقار إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.
ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقاري واسمه العلماني "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقاري" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار في وادي النطرون.
وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذي عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقاري المتهم الثاني.
هذا الخبر منقول من : الوطن
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -