القائمة الرئيسية

الصفحات

وصول المتهمين بقتل الانبا ابيفانيوس الى محكمة إيتاي وسط حراسة مشددة

وصول المتهمين بقتل الانبا ابيفانيوس الى محكمة إيتاي وسط حراسة مشددة
صوره ارشيفيه




وصل منذ قليل المتهمين وسط إجراءات أمنية مشددة "وائل سعد تواضروس" الراهب المشلوح "أشعياء المقارى"، والراهب "فلتاؤوس المقاري" المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون إلى محكمة إيتاي البارود الابتدائية لمواصلة محاكمتهما.

وتستأنف محكمة جنايات دمنهور "الدائرة الثانية"، برئاسة المستشار جمال طوسون رئيس المحكمة، وعضوية المستشار شريف عبدالوارث فارس والمستشار محمد المر، اليوم السبت، محاكمة المهتمين في القضية بسماع شهادة باقي الشهود في القضية، من الرهبان وضباط الشرطة.

وكانت هيئة المحكمة، فضَّت خلال الجلسة الماضية، أحراز القضية "العصا" المستخدمة في ارتكاب الجريمة، حيث أنكر المتهم الأول استخدامها في ارتكاب الجريمة، كما جرى فض حرز الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الثاني، واستمعت لشهادة الأب "جبرائيل"، أول من رأى المجني عليه عقب قتله بالطرقة المواجهة لقلايته، أثناء ذهابه لحضور القداس يوم الحادث، وإلى شهادة اللواء خالد عبد الحميد وكيل مباحث وزارة الداخلية، واللواء محمد هندي مدير مباحث البحيرة، والدكتورة نجوى زكريا عبد العزيز رئيس منطقة الطب الشرعي بطنطا، والراهبين شيشوى المقاري وتادرس المقاري.

وطلب إيهاب سدرة محامي المتهم الأول، وائل سعد تواضروس مناقشة الراهب شنودة المقاري، بينما طلب ميشيل حليم محامي المتهم الثاني فلتاؤس المقاري، التصريح باستخراج بيان بالكتب التي ألفها موكله، سواء المطبوعة أو تحت الطبع.

عُثر على الأنبا أبيفانيوس مقتولا، صباح الأحد 29 يوليو الماضي، في دير أبومقار، وأصدر البابا تواضروس قرارًا بتجريد الراهب أشعياء المقاري من الرهبنة، والذي ادعى عقب ذلك محاولته الإنتحار، وتلى ذلك محاولة الراهب فلتاؤس المقاري الإنتحار، وجرى نقل 6 رهبان من دير أبومقار بناء على قرار من البابا لضبط الرهبنة بالدير، وتوفي أحدهم وهو الراهب زينون المقاري، في دير المحرق بأسيوط.

يشار إلى أن الأنبا أبيفانيوس من مواليد 27 يونيو 1954 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وهو حاصل على بكالوريوس في الطب، والتحق بالدير في 17 فبراير 1984، قبل أن يرسم راهبًا في 21 أبريل 1984، باسم الراهب ابيفانيوس المقاري، ورسم قسا في 17 أكتوبر 2002، وكان يشرف على مكتبة المخطوطات والمراجع بكل اللغات في الدير، واختير رئيسًا للدير بالانتخاب في 10 مارس 2013.

هذا الخبر منقول من : الدستور
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات