القائمة الرئيسية

الصفحات

الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة

الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة
                                            الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة



الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة

يحتوي على نسب ضئيلة جداً من الدهن والملح والسعرات الحرارية . لكنه بالمقابل يعتبر مصدراً هاماً للفيتامين
B9 ( الضروري  للمرأة الحامل) والفيتامين C فضلاً عن البيتا كاروتين والألياف التي تسهل عمل الأمعاء . علاوة على ذلك ، فإنه غني بالبوتاسيوم ،الأمر الذي يجعله أفضل مدر للبول، لذا ينصح به في حالات السمنة المفرطة كونه يقاوم انحباس الماء في

الخلايا وبالتالي يخفض من نسب ” السيلوليت ” التي تعاني منها معظم السيدات . يجب اختيار الكراث الطازج ( ملمسه متين وأوراقه خضراء نضرة ) وعدم الاكتراث لحجمه ذلك لأن الكراث الضخم قد يكون أحيانا سهل المضغ تماماً كالذي حجمه صغير . يستحسن قطع رؤوس الأوراق وحفظه في البراد في الجزء المخصص للخضار ( خمسة أيام على أبعد تقدير) .

يمكن تجليده في الثلاجة بشرط أن يتم نقعه أولاً لبضع دقائق في الماء المغلي .

القنبيط

سهل الهضم شرط ألا يوضع فوق النار لمدة طويلة . انقعيه أولا لبضع دقائق في الماء المغلي وبعد ذلك قليتم طهوه في طنجرة الضغط.
ملفوف بروكسل

يلعب دوراً هاماً في الوقاية من بعض أورام الثدي والرحم والرئة الخبيثة . يستحسن طهوه على البخار أو في طنجرة الضغط ، وذلك كي لا يفقد كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتوي عليها .

الملفوف الأحمر

يساهم في الوقاية من الأورام التي تصيب الأغشية المخاطبة . لذيذ تصيب الأغشية المخاطبة . لذيذ سواء استهلك نيئاً أو مقطعاً أو مملحاً .

الملفوف الأخضر

مفيد جداً لا سيما في الوقاية من أورام الأغشية المخاطبة السابقة لظهور السرطان . يؤمن الحماية ضد الإصابة بسرطان القولون والثدي والرحم . ويستحسن نقعه لبضع دقائق في الماء المغلي وبعد ذلك يطهي بواسطة البخار أو في طنجرة الضغط.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات