الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة

الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة
                                            الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة



الكراث حليف الحمية الغذائية المنحفة

يحتوي على نسب ضئيلة جداً من الدهن والملح والسعرات الحرارية . لكنه بالمقابل يعتبر مصدراً هاماً للفيتامين
B9 ( الضروري  للمرأة الحامل) والفيتامين C فضلاً عن البيتا كاروتين والألياف التي تسهل عمل الأمعاء . علاوة على ذلك ، فإنه غني بالبوتاسيوم ،الأمر الذي يجعله أفضل مدر للبول، لذا ينصح به في حالات السمنة المفرطة كونه يقاوم انحباس الماء في

الخلايا وبالتالي يخفض من نسب ” السيلوليت ” التي تعاني منها معظم السيدات . يجب اختيار الكراث الطازج ( ملمسه متين وأوراقه خضراء نضرة ) وعدم الاكتراث لحجمه ذلك لأن الكراث الضخم قد يكون أحيانا سهل المضغ تماماً كالذي حجمه صغير . يستحسن قطع رؤوس الأوراق وحفظه في البراد في الجزء المخصص للخضار ( خمسة أيام على أبعد تقدير) .

يمكن تجليده في الثلاجة بشرط أن يتم نقعه أولاً لبضع دقائق في الماء المغلي .

القنبيط

سهل الهضم شرط ألا يوضع فوق النار لمدة طويلة . انقعيه أولا لبضع دقائق في الماء المغلي وبعد ذلك قليتم طهوه في طنجرة الضغط.
ملفوف بروكسل

يلعب دوراً هاماً في الوقاية من بعض أورام الثدي والرحم والرئة الخبيثة . يستحسن طهوه على البخار أو في طنجرة الضغط ، وذلك كي لا يفقد كمية كبيرة من الفيتامينات التي يحتوي عليها .

الملفوف الأحمر

يساهم في الوقاية من الأورام التي تصيب الأغشية المخاطبة . لذيذ تصيب الأغشية المخاطبة . لذيذ سواء استهلك نيئاً أو مقطعاً أو مملحاً .

الملفوف الأخضر

مفيد جداً لا سيما في الوقاية من أورام الأغشية المخاطبة السابقة لظهور السرطان . يؤمن الحماية ضد الإصابة بسرطان القولون والثدي والرحم . ويستحسن نقعه لبضع دقائق في الماء المغلي وبعد ذلك يطهي بواسطة البخار أو في طنجرة الضغط.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -