القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. توقف حركة الصيد بكفر الشيخ وبحيرة المنزلة وإغلاق بوغاز رشيد.. والأحياء تكثف أعمال رفع المياه.. وتباطؤ حركة المرور على الطريق الزراعى.. وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالقليوبية

صور.. الطقس السيئ يضرب المحافظات.. توقف حركة الصيد بكفر الشيخ وبحيرة المنزلة وإغلاق بوغاز رشيد.. والأحياء تكثف أعمال رفع المياه.. وتباطؤ حركة المرور على الطريق الزراعى.. وانقطاع الكهرباء عن مناطق بالقليوبية
لطقس السيء والأمطار الغزيرة،


شهدت عدد من المحافظات موجة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة، وتوقف حركة الصيد والملاحة بعددٍ من الموانى، ففى الإسكندرية شهدت مناطق متفرقة هطول الأمطار المتوسطة مع انخفاض فى درجات الحرارة والرياح، و كثفت أحياء المحافظة أعمال كسح مياه الامطار بالشوارع، و تصريفها فى الشنايش والمطابق لمنع أى تراكمات وفتح الطريق أمام المرور.
























موجة طقس سيئ فى دمياط


وفى دمياط، تعرضت المحافظة لموجة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار الغزيرة وخاصة على مدن دمياط ورأس البر وعزبة البرج ودمياط الجديدة، مما تسبب فى ارتباك بحركة الاسواق والحركة المرورية على الطرق السريعة، أما فى بورسعيد، تسببت الأمطار فى غرق منفذ الرسوة الجمركى من مدخل  بورسعيد  الجنوبى، مما أدى إلى  صعوبة  مرور السيارات  المتجهة إلى طريق "بورسعيد – الإسماعيلية".



وفى شمال سيناء، تعرضت المحافظة لسقوط أمطار مابين متوسطة وشديدة، على مناطق سواحل المحافظة، وأكد عدد من أهالى شمال سيناء، أن الأمطار بداية لانطلاق موسم زراعة القمح والشعير، وأن المزارعين بدأوا فى بذر الحبوب.

وفى كفر الشيخ، شهدت مدن وقرى المحافظة  هبوب الرياح ما بين خفيفة وشديدة، وهطول أمطار مابين غزيرة ومتوسطة، ما أدى إلى إغلاق  "بوغاز البرلس"، وتوقفت حركة الصيد في بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط وهطول الامطار، ورست المراكب ببوغاز البرلس وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء.



البرلس وبلطيم تتعرضان لنوة ورياح

 وأضاف عبد النبي البرلسي، شيخ الصيادين، لـ "اليوم السابع" إن البرلس وبلطيم تتعرضان لنوه ورياح شديدة، وهطول أمطار، مما أدى لتوقف حركة الصيد بها، وتوقفت حركة الملاحة بالميناء، ورست حوالي 450 مركب صيد آلي  رست على أرصفة الميناء، وببوغاز البرلس وبالقرى المطلة على نهر النيل والبحر المتوسط بمطوبس.


 وفى الدقهلية، شهدت بحيرة المنزلة توقف حركة الصيد وامتنع الصيادون عن النزول بسبب الطقس السيئ والرياح الشديدة خوفًا على حياتهم وتعرضهم للمخاطر.

وفى البحيرة، شهدت المحافظة حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى انهمرت بكثافة على المدن الساحلية مثل إدكو ورشيد، وأدى سوء الأحوال الجوية إلى إغلاق بوغاز رشيد أمام حركة الصيد وميناء المعدية بمركز إدكو بسبب ارتفاع حركة الأمواج عن معدلاتها.

وفى القليوبية، شهدت بعض مدن محافظة القليوبية منها شبرا الخيمة بنها وطوخ، سقوط أمطار غزيرة، وتحولت الشوارع إلى برك طينية وخاصة فى المناطق النائية بالمدن، حيث تراكمت المياه بمنطاق التجمعات.


الزراعى والدائرى يعانيان بطء الحركة بسبب الأمطار

وتسببت الأمطار الغزيرة في تباطؤ حركة المرور على الطرق خصوصا الطريق الزراعى والدائرى، مما أدى إلى تكدس السيارات وتجمع المياه فى مطالع ومنازل الكبارى، مما أعاق الحركة بشكل كبير.


كما شهدت بعض المدن انقطاعا للكهرباء بسبب الأحوال الجوية، وامتنع الأهالى عن الخروج من المنازل بسبب أحوال الطقس المتقلبة والبرودة الشديدة، وتأثرت حركة البيع والشراء واضطرت عدد من المحال للإغلاق بسبب قلة حركة الزبائن الذين عزفوا عن الخروج.

وفى المنوفية، اجتاحت موجة من الطقس السيئ معظم مراكز المحافظة وذلك بعد سقوط أمطار غزيرة على معظم قرى المحافظة، الأمر الذى أسفر عن تكوين برك من المياه بالشوارع والطرقات.


ودفع مسئولو مجالس المدن بسيارات الكسح لنشل المياه من نقاط البرك والتجمعات، خوفا من حدوث شلل مرورى يعوق الحركة المرورية .

من جانبه، قرر اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، رفع درجة الاستعداد  القصوى، وتم التنبيه على رؤساء المدن والأحياء لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، خاصة بمدينة السادات التى يكثر بها سقوط الأمطار.

وكان الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف أن حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف الأنحاء بالجمهورية.

اليوم وغدا ذروة الموجة السيئة

وقال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ذروة الموجة اليوم الجمعة وبعد غد السبت، مشيرا إلى سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.




وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس السيئ يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة من اليوم الجمعة وحتى الأحد بقيم تتراوح من 4 الى 5 درجات، موضحا  أنه من المنتظر أن تخف حدة هذه الأمطار يوم الأحد المقبل.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة اتخاذ كافة التدابير، وارتداء الملابس الثقيلة، وسائقى السيارت بتجنب السرعات الزائدة والالتزام بتعليمات المرور .

اليوم السابع

reaction:

تعليقات