القائمة الرئيسية

الصفحات

بشرى سارة للمواطنين في محافظة القاهرة

بشرى سارة للمواطنين في محافظة القاهرة
بشرى سارة للمواطنين في محافظة القاهرة

























قال اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إن خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي"، والتي تبدأ فعاليتها بالقاهرة بالمرحلة الثانية في أول ديسمبر المقبل وتمتد لمدة 3 أشهر حتى نهاية فبراير؛ تستهدف كل مواطن أكبر من 18 سنة أي ما يوازي 7 ملايين حالة بالقاهرة.

وأكد المحافظ، خلال اجتماع محافظ القاهرة للوقوف على خطة المحافظة لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس "سي"، أهمية معرفة كل جهة بالدور المطلوب منها والعمل على تعريف المواطنين بأهمية الحملة ودورها المهم في الحفاظ على صحة الإنسان المصري وتقديم جميع خدماتها بالمجان ويسر وسهولة، والوصول إلى المواطن في كافة أنحاء القاهرة والوصول إلى الهدف المنشود بالاعلان عن أن محافظة القاهرة لا يوجد بها مواطن لم يقم بالتحليل وخلوها من مرض فيروس سي.

وشدد المحافظ، على أهمية التنسيق والتفاعل بين مديرية الشئون الصحية ومديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والمجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية ، و أعضاء مجلس النواب كل في منطقته لحشد المواطنين وتعريفهم بأهمية الحملة وتحفيزهم لتوقيع الكشف عليهم للتأكد من خلوهم من أمراض فيروس سي والضغط والسكر والسمنة.
فيما قال محمد شوقي، مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، إنه تم إعداد فرق عمل احتياطية للدفع بها في الأماكن التي يستلزم مضاعفة العمل بها أو تغطية أماكن أخرى لم تدرج في الخطة.

واستعرض "شوقي"، خطة المحافظة بإعداد 2311 فريق عمل لإجراء المسح موزعة على 40 منطقة طبية داخل القاهرة، مع إعداد فرق عمل احتياطية إضافية لتوسيع الانتشار عند الحاجة مع وجود فرق طبية ثابتة في أماكن سيعلن عنها كل في نطاقه بالاضافة إلى فرق عمل متحركة للتواجد في أماكن كثيفة يتواجد بها المواطنون مثل: "أماكن عمل الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمصانع والمولات والمراكز التجارية ومحطات مترو الانفاق والسكك الحديدية والنوادي ومراكز الشباب والميادين الكبرى".

وأوضح أنه تم تجهيز فرق بالمستشفيات للعمل خلال الفترة الليلية من 9 مساء إلى 9 صباحاً، وكذلك أيام الجمع بالقرب من المساجد، مبينًا أنه تم التنسيق مع مديريات الشباب والأوقاف لفتح أماكن ثابتة لاستخدامها كعيادات ثابتة بمراكز الشباب والمساجد.

وأكد الجهود المبذولة من جانب أعضاء مجلس النواب بتوفير التسهيلات لتجهيز المقرات وإعدادها لاستقبال المواطنين، مع توفير وسائل لنقل المواطنين لأماكن الوحدات .

شارك فى الاجتماع نواب المحافظ، واللواء هاني جرجس حكمدار العاصمة، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب عن القاهرة، ومديري مديريات الخدمات ورؤساء مجالس شركات المرافق والهيئات ورؤساء الأحياء وقيادات المحافظة المعنية.

هذا الخبر منقول من : الوطن
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات