القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاجأة 34 ألف شخص يطلبون شرب ماء تابوت الإسكندرية الأسود

مفاجأة.. 34 ألف شخص يطلبون شرب ماء تابوت الإسكندرية الأسود
صوره ارشيفيه




مفاجأة 34 ألف شخص يطلبون شرب ماء تابوت الإسكندرية الأسود

طالب عشرات الآلاف من الأشخاص، السلطات المصرية بالسماح لهم بشرب المياه التي وجدت في تابوت الإسكندرية الأثري الجرانيتي ذو اللون الأسود الذي كشفت عنه وزارة الآثار في يوليو الماضي.

وأوضحت صحيفة صن البريطانية في تقرير لها اليوم، أن شخصًا يدعى إينيس ماكيندريك، ويعمل منتج ألعاب الفيديو من غيلدفورد أطلق عريضة إلكترونية؛ للحصول على توقيعات من الأفراد يطالبون فيها بالسماح لهم بشرب المياه الحمراء التي كانت داخل التابوت.

وحتى الآن بلغ عدد الموقعين على العريضة 34 ألف شخص، توسلوا فيها للسلطات المصرية بالسماح لها بشرب السوائل الراكدة التي اكتُشفت في التابوت الأسود البالغ من العمر 2000 عام.

وأوضح ماكيندريك صاحب الدعوة أن هذا الاكتشاف أثار الاهتمام في جميع أنحاء العالم، وتم النظر إليه كرمز للأمل قائلا: "نحن بحاجة لشرب السائل الأحمر من التابوت المظلم حتى يمكننا أن نحصل على قوته".

وفتح خبراء الآثار التابوت الذي تم العثور عليه أسفل بناية في مدينة الإسكندرية، ليكتشفوا بقايا ثلاثة أشخاص دفنوا في التابوت الضخم.

ويعود التابوت للعصر البطلمي، ويزن نحو 30 طنًا لكنه ليس للإسكندر الأكبر أو أحد الأباطرة سواء الملوك البطالمة أو الأباطرة الرومان.
هذا الخبر منقول من : الدستور
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات