​تفاصيل 17 ألف وظيفة يوفرها موقع إلكتروني مصري.. تعرف عليه

​تفاصيل 17 ألف وظيفة يوفرها موقع إلكتروني مصري.. تعرف عليه
صوره ارشيفيه



حمد عبد القوي   17 ألف شاب يجدون فرصتهم في ملتقى وظفني هذا هو المشهد في جنبات الجامعة الأمريكية، والتي شهدت بالأمس زحاما كبيرا من آلاف الشباب الباحثين عن فرصة عمل.

وانطلق ملتقى "شغلني" الثالث للتوظيف، الذي تنظمه شركة The Worx الرائدة فى مجال تنظيم الأحداث والمؤتمرات، بمشاركة 50 شركة من كبريات الشركات في مصر، وذلك بمبنى الجريك كامبس بوسط البلد (The Greek Campus)، حيث شهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل فورية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي إطار تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات، وقعت شركة "شغلني" اتفاقية تعاون مع مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED) للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) تحملت بموجبها الوكالة مبلغ 2000 جنيه من قيمة المكان المخصص لكل شركة من الشركات الناشئة المشاركة في الملتقى، والمتخصصة في مجالات الألبان والملابس والأسماك والبلاستيك والسيارات، في حين تحملت الشركة الناشئة مبلغ 500 جنيه هي القيمة المتبقية من التكلفة.

ووفر الملتقى الثالث لموقع "شغلني" لراغبي العمل العديد من الفرص المتنوعة في مختلف التخصصات والمجالات، خاصة في مجالات المبيعات والجزارة وعمال المخازن والكاشير وكول سنتر وفنيين وعمال إنتاج وسائقين وشئون إدارية، فضلًا عن العديد من التخصصات الأخرى.

ويمثل الملتقى خطوة رائدة في توفير فرص العمل، حيث أتاح الفرصة لأداء آلاف المقابلات الشخصية بشكل فورى مع الشركات المشاركة والحصول على الرد المبدئي بالموافقة أو الرفض بدلًا من الطريقة التقليدية ـ التى تعتمد على تقديم السير الذاتية والانتظار، بما يخلق أجواء من الثقة والجدية بين الطرفين.

وقال عمر خليفة، الرئيس التنفيذى لموقع شغلني، إن "الإقبال الكثيف الذي شهدته النسخة الثالثة من الملتقى يعكس الثقة والمصداقية التي حاز بها في توفير فرص العمل لآلاف الشباب، كما أن الخطوات غير التقليدية التي يشهدها الملتقى سواء من خلال إجراء المقابلات الشخصية بشكل فوري أو الرد بالموافقة أو الرفض حاز على ثقة الجمهور المقبل على الملتقى للبحث عن فرص عمل حقيقية بعيدا عن الروتين والانتظار لفترات طويلة".

وأضاف عمر خليفة "نجاح الملتقى الثالث للتوظيف يدفعنا لبذل المزيد من الجهود للمساهمة في توفير فرص عمل متنوعة للشباب بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نعمل معها من خلال برنامج فرصة الذي نستهدف من خلاله 1000 من المقيدين في البرنامج عن طريق إرسال رسائل نصية (SMS) لحضور الملتقى للحصول على فرصة عمل مناسبة".

وكانت شركة "شغلني" – المتخصصة في مجال التوظيف – وقعت بروتوكول تعاون مع مؤسسة "مصر الخير"، والنادي الأهلي، ووزارة التضامن الاجتماعي بهدف توفير فرص عمل أكثر لجميع المصريين.

ويتيح موقع "شغلنى" آلاف من فرص العمل لحملة المؤهلات المتوسطة والحرفيين والفنيين وأيضًا بعض الفرص لأصحاب المؤهلات العليا، ويسعى الموقع للوصول بخدماته إلى الوطن العربى ككل، خاصة أن الدول العربية بها أكبر نسبة بطالة تصل إلى حوالي 30%.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -