القائمة الرئيسية

الصفحات

دراسة طبية تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء


دراسة طبية تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء - أضرار اللحوم الحمراء - تحذير من أكل اللحوم الحمراء - اللحوم الحمراء - تناول اللحوم الحمراء
دراسة طبية تحذر الرجال من تناول اللحوم الحمراء

حذرت دراسة طبية حديثة من تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع، خاصة اللحوم غير مطهوة بصورة كاملة، لدورها فى مضاعفة مخاطر تطوير حالات التهاب الأمعاء بينهم، رغم حسن مذاقها، و شعبيتها وفوائدها الكثيرة، ، إلا أن تناول الرجال للحوم الحمراء 6 مرات في الأسبوع قد يزيد من مخاطر تطوير حالات التهاب الأمعاء لديهم.

فقد كشفت دراسة حديثة نشرت في دورية “جت” الطبية ،ارتباط أعلى مستوى من استهلاك اللحوم الحمراء أدى بنسبة 58% للإصابة بانسدادات الشرايين ، مع كل حصة يومية من اللحوم ، فضلا عن ارتباطها بزيادة بنسبة 18% في خطر الوفاة.. مع ذلك ، بلغت ذروة الخطر عند الانتظام في تناول ست حصص من اللحوم الحمراء أسبوعيا.

و استند الباحثون في الدراسة على أكثر من 40 الف رجلا، تراوحت أعمارهم ما بين 40 الى 75 عاما، انضموا للدراسة ما بين عامي 1986 – 2012، ليتم تقيمهم بعد كل أربع سنوات.

وأوضح الباحثون أن ارتفاع الاستهلاك المضطرد للحوم الحمراء ارتبط بوجود مواد كيميائية للالتهابات مثل بروتين “ج” التفاعلي ، والفيريتين ، فضلا عن زيادة مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكر، كما أكدوا على ارتباط تصنيع اللحوم المصنعة على درجات حرارة عالية بزيادة أكبر لحدوث الانسدادات ، قد تؤثر على فرص تكوين البكتيريا والالتهابات النشطة.موقع مصر اون لاين


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات