القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان حـــالة الطوارئ في مطار القاهرة


إعلان حـــالة الطوارئ في مطار القاهرة
إعلان حـــالة الطوارئ في مطار القاهرة

كشفت مصادر خاصة في مطار القاهرة الدولي، عن أن جميع أجهزة المطارات المصرية أعلنت استعداداتها لمواجهة التقلبات الجوية، واحتمالية سقوط أمطار غزيرة أو سيول، وجاهزيتها لمواجهة أي تداعيات محتملة للتقلبات الجوية.

وأكدت المصادر، لـ"الوطن"، أن الشركة الوطنية القابضة للمطارات أعلنت الطوارئ لاستقبال موسم الشتاء، مشددين على أهمية توخي الحرص وأعلى درجات الحذر، خلال هطول الأمطار أو الشبورة، وارتداء الملابس الخاصة بالعاملين في منطقة المهبط.
وحذرت شركة ميناء القاهرة الجوي العاملين لديها ضرورة توخي الحذر والالتزام بمعايير السلامة خاصة بمنطقة "مهبط المطار" والالتزام بمعايير السلامة وقواعد الأمن المعمول بها، وشددت الشركة خلال منشور إداري اليوم على جميع العاملين بها، ضرورة الاستعداد الكامل لجميع الظروف المتعلقة بالتغيرات المناخية خلال الأسبوع الجاري.
وأكدت المصادر، لـ"الوطن"، أن السبب الوحيد الذي يمنع الطيران أو يشل حركته هو انخفاض مستوى الرؤية أو تعرض البلاد لضباب كثيف يعوق الرؤية لمسافات قريبة.

وأضافت المصادر، أن الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، خاطب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للوقوف على استعدادات الهيئة لاستقبال الموسم الشتوي، والتعرف على خطط الهيئة لتوفير المعلومات والتنبؤات لمواجهة الأحوال الجوية هذا العام، والخدمات التي ستقدمها الهيئة في مجال رصد الظواهر المناخية وتقلبات الطقس والإنذارات والتنبؤات المبكرة بالأمطار والسيول وطرق مواجهتها، كما طلب التعرف على خطة تطوير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حيث الأجهزة والمعدات.
وشدد على ضرورة التنسيق الجيد بين غرف العمليات المركزية بالوزارة وجميع أجهزة الدولة المعنية على مستوي المحافظات وكذا قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء لمتابعة السيول؛ لتجنب حدوث أي أزمات خلال الموسم الشتوى لهذا العام، وفقا لتوجهات الدولة بالمحافظة على سلامة وأرواح المواطنين وتأمين المنشآت.
كما وجه الفريق يونس بعرض خطة الهيئة للتطوير بدءا من الفرد مرورا بالأجهزة والمعدات بالإضافة إلى المطالب الإدارية والهيكلية التي من شأنها تؤدي إلى التطور المستقبلي للهيئة.

هذا الخبر منقول من : الوطن
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات