القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على المدن الاكثر ازدهارا في العالم


طوكيو – عاصمة اليابان
طوكيو – عاصمة اليابان

المدن الاكثر ازدهارا في العالم


اعدت لجنة هيئة الأمم المتحدة المختصة بدراسة عمليات التوسع العمراني في مدن العالم، تقريرا حول البنى التحتية، ومناخ الاعمال والاوضاع الاجتماعية وتقدم المستوى المعاشي ووضع البيئة.

1 – طوكيو – عاصمة اليابان.

يعيش في المدينة 13 مليون و230 ألف نسمة. وهي المركز المالي للبلاد، حيث تتمركز فيها شركات متعددة الجنسية، تعرض انتاجها في الاسواق العالمية. طوكيو من المدن الغالية، ففي عام 2013 كان فنجان القهوة يباع بسعر 10 دولارات، أما اسعار العقارات فحدث ولا حرج. الى جانب ذلك لمدينة طوكيو جوانب ايجابية، منها الوظائف الشاغرة باستمرار، وارتفاع مستوى الخدمات الطبية، اضافة الى انعدام الجريمة في الشارع. وسائط النقل متطورة وتسمح بالوصول الى كافة انحاء المدينة.موقع مصر اون لاين

طوكيو – عاصمة اليابان


2 – باريس – عاصمة فرنسا.

احتلت العاصمة الفرنسية المرتبة الثانية بعدد السياح الاجانب، حيث بلغ عددهم 15.2 مليون عام 2013 وهذا اكثر من عددهم عام 2012 بنسبة 8.2 بالمائة. مقابل هذا انخفض عدد السياح المحليين بنسبة 7.5 بالمائة قياسا بعام 2012.م
3 – أوسلو – عاصمة النرويج


باريس – عاصمة فرنسا.
حدثت في أوسلو في السنوات الاخيرة تغيرات عديدة ومختلفة. والنرويج لا تسرع في الانضمام الى عضوية الاتحاد الاوروبي، وتحتفظ بواردات النفط في صندوق خاص يستخدم لتغطية نفقات الدولة. المستوى المعاشي في العاصمة أوسلو مرتفع جدا، ومستوى الغلاء مرتفع، في حين أن اسعار العقارات اقل من المدن الاخرى التي تضمنتها القائمة. المدينة محاطة بطبيعة خلابة من غابات ومتنزهات

4 – دبلن – عاصمة ايرلندا.

دون النظر الى الازمة الاقتصادية التي حلت بها واضطرارها الى طلب دعم من صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي، عادت ايرلندا الى وضعها الاولي. بدأت المدينة بالتطور والازدهار في قطاعي التكنولوجيا العالية والفندقة. ونظرا لانخفاض الضرائب في ايرلندا، قررت العديد من الشركات مثل جوجل وفيسبوك وياهو وغيرها تسجيل مكاتبها العاملة في الاتحاد الاوروبي في دبلن بالذات.

دبلن – عاصمة ايرلندا.

– هلسنكي – عاصمة فنلندا

هي البوابة الفاصلة بين الاتحاد الاوروبي وروسيا. فنلندا ذات موروث حضاري وثقافي كبير. هلسنكي، نسبيا مدينة غير كبيرة مقارنة بالمدن الكبيرة الاخرى. يعيش فيها 1.3 مليون نسمة فقط. إن صغر مساحة المدن يسمح بالوصول الى أي جزء منها باستخدام دراجة هوائية أو سيرا على الأقدام.الدراسة في فنلندا مجانية، وهذا يجعل من هلسنكي ملتقى الراغبين في رفع مستواهم العلمي والاكاديمي. في فنلندا اكثر من 180 ألف بحيرة.


 هلسنكي – عاصمة فنلندا

6– ستوكهولم – عاصمة السويد

تقع ستوكهولم على عدد من الجزر. وللاطلاع على تاريخ المدينة يجب زيارة المدينة القديمة، حيث يمكن مشاهدة القصر الملكي والكاتدرائية. كما يمكن التنقل داخل المدينة باستخدام وسائط النقل المتطورة أو بواسطة الدراجات الهوائية.مدينة ستوكهولم، مدينة غالية، ومع ذلك فالايجارات ارخص من هلسنكي، في حين ان المستوى المعاشي في السويد اعلى مما في فنلندا.


 ستوكهولم – عاصمة السويد

7 – لندن – عاصمة بريطانيا

تعتبر لندن مثالا للمدينة المفتوحة، وعلى امتداد قرون طويلة بقيت مركزا للحياة السياسية والعلمية والثقافية. لندن تحافظ على تقاليدها في الفن والثقافة، اضافة الى النشاط المصرفي في الجزء الشرقي منها.اسعار العقارات ترتفع باستمرار، بحيث لا يتمكن البريطانيون من اللحاق بها. سلطات المدينة تحاول من خلال رفع اسعار البنزين تخفيف الاختناقات المرورية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات