القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق حماية الفيس بوك ضدّ الاختراق:


 طرق حماية الفيس بوك ضدّ الاختراق:
فيس بوك

يتعرّض حسابك الشخصي على الفيس بوك للاختراق، حيث يوجد الكثير من الروابط الخطر والثغرات والخطاء التي يستغلّها الأشخاص لسرقة الحسابك وبالرغم من حرص إدارة شركة فيس بوك على متابعة عمليات الاختراق، وإصلاح الثغرات إلّا أنّها ما تزال موجودةً بعد عمل تحديثٍ للموقع، لذلك من الضروريّ حماية الحساب وتأمينه ضدّ هذه الممارسات غيرالقانونيه .

 طرق حماية الفيس بوك ضدّ الاختراق:

 تفعيل إشعارات تسجيل الدخول ويُقصد بها قيام الفيس بوك بإرسال رسالةٍ إلى بريدك الإلكترونيّ أو هاتفك الجوال في حال تمّ تسجيل الدخول إلى حسابك من جهازٍ جديدٍ، ولتفعيل هذه الخاصيّة اتبع الخطوات التالية:

اذهب إلى إعدادات الحساب (Settings). اختر إعدادات الأمان (Security).

 اختر إشعارات تسجيل الدخول (Login Notification). ضع علامة (صح) على خيار البريد الإلكترونيّ، أو خيار الهاتف المحمول، أو الاثنين معاً لضمان وصول الإشعارات. اضغط على حفظ التغييرات (Save Changes)، وستظهر لك صفحة تطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصّة بك لتأكيد حفظ التغييرات. اكتب كلمة المرور واضغط على (Submit).

استخدام رقم الهاتف الجوال لتأمين الحساب إضافة رقم الهاتف يحمي حسابك، حيث يكون هو إحدى الوسائل المتاحة لاسترجاع حسابك في حال تمّ اختراقه، كما أنّه يصعّب اختراق الحساب لأنّك الشخص الوحيد الذي يملك كود الأمان المرتبط برقم هاتفك والذي يتمّ إرساله برسالةٍ نصية، ولمعرفة خطوات إضافة رقم هاتفك اتبع الخطوات الآتية: انتقل إلى إعدادات الحساب واختر الهاتف المحمول (Mobile).

 اضغط على إضافة رقم الهاتف، وستظهر لك نافذةٌ تطلب منك كتابة كلمة المرور الخاصّة بحسابك. اكتب كلمة المرور، ثمّ اضغط على (Submit)، وستظهر لك نافذةٌ جديدةٌ لإدخال رقم الهاتف.

 اختر دولتك من قائمة أسماء الدول، وحدّد نوع الشبكة المشترك بها واكتب رقم هاتفك الجوال ، ثمّ اضغط على (Next)، وسيظهر أمامك رقمٌ عليك إرسال رسالة إليه تحتوي على حرف (F) فقط. انتظر وصول رسالة إلى هاتفك تحتوي على كود الأمان، اكتبه في المكان المخصّص له، واضغط على (Next)، وتكون قد انتهيت من تأمين حسابك عن طريق رقم الهاتف. نصائح إضافية لا ترسل طلبات صداقة لأشخاص لا تعرفهم، ولا تقبل تأكيد طلبات من أشخاصَ غرباء. غيّر كلمة المرور كلّ شهر لضمان حماية حسابك.

 امسح كلمة تطبيقات الفيس بوك، فأغلبها غير آمنة وتُسهّل اختراق. لا تضغط على الروابط المشتبه بها، وتأكد من صحة الروابط قبل إدخال أيّ معلوماتٍ 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات