القائمة الرئيسية

الصفحات


كلمات عن الحب
من اقوال  شكسبير عن الحب


من اقوال  شكسبير عن الحب الحب اعمى والمحبون لا يدركون مدى الحماقه التي قد يقترفون فعلا ًصدق  شكسيير.. لانسان حين يحب شخصا ً يصبحان يملكان قلباً واحساساً واحداً..

ويصبح في طريقه للقيام بأي شيء في سبيل هذا الحب يصبح القلب هو الذى يدير امور حياته كلها ومشاعره، فعاطفته تسبق عقله ويقوم بالدفاع عن شريك حياته أمام الاخرين لكثرة حبه له، فالحب عنده هو..

قد يضحي بكل شيء من اجل شي قد لا يكون.. قد يضحي بأهله.. وماله.. ونفسه.. وعمله.. ولا يفكر بالعواقب.. فالحب حاله تصيب الانسان بهستيريا صعبة العلاج.. قد يخرج منها بسلام.. وقد لا يخرج..

وليس للمرء ان يحب الا مرة واحده.. وان تعددت القلوب والاشكال والشخصيات والنفوس..

يبقى هناك حباً متميزا ً في حياته.. او الحب الوحيد الحب الحقيقى يستطيع ان يترك الجميع ويتمسك به وحده مستعد ان يقود حرب ضد العالم كله في سبيل حبه. ويكون له الطريق الذي يسلكه دون ان يعرف نهايته..

ولكنه فقط - يستمتع - بالمشي به.. ليس لشيء ولكن فقط لانه يريد ان يمشي به عمل عن اقتناع واراده وان ذلك الحب اصبح الديه االحياه كلها  وضياع ذللك الحب ا نتهاء للحياه كلها وكيف يوضع للحب يوما او عيداً..

ونحن نعيشه كل يوم.. كل دقيقه.. كل ثانيه.. فالانسان منذ ولادته يولد بحب امه فلو لم تكن تحبه لما عانت في ولادته.. ويكبر كي يحبها.. ويبدأ في حب الحياه منذ ان تبصر عيناه الضوءفيحب والده وبيته.. ومدرسته.. واصدقاءه وبحب الحياه.. ويكبر وهو يحبهم..

ثم يجد ذاك القلب الذي خلق لاجله والانسب له.. فيحبه ايضا  ويتزوج وينجب بنين وبنات ويحبهم وبيته وعمله.. فكيف لنا ان نجمع حب العمر كله في يوم.. كل ما بالامكان فعله.. وتصديقه..

 ان يكون ليوم الحب طابعا ً خاصاً تعود فيه الذكريات الى الذاكره والبال

اذا كانت الحقيقه فأنا لا اعترف بها فهل  نقول الحب سلعه انقرضت أو انتهت بعد قيس وليلى  وعنتر وعبله    وكل رموز ذمن الحب

الجميل او الحب الحقيقى وفى النهايه اريد ان اقول نصيحه للجميع ابتعد عن الاعتقاد بأنّ الحب كافٍ لإقامة علاقة زوجية تستمر مدى الحياة.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات