تعرفى على علاج جديد لحب الشباب


علاج حب الشباب - حب الشباب - طرق التخلص من حب الشباب - كيف تتخلص من حب الشباب - العلاج الاكيد لحب الشباب - علاج حب الشباب بالاعشاب

علاج جديد لحب الشباب

تمكن الباحثون في الولايات المتحدة من تطوير نوع جديد من العلاجات المضادة لحب الشباب فعال حتى وإن ترك على الجلد لفترة قصيرة , وهو جل تازاروتين . وأوضح الباحثون أن جل تازاروتين أحد الأشكال الحمضية لفيتامين (أ) الذي يعرف باسم العامل الريتينويدي , وقد اكتشفت فعاليته في معالجة الأمراض الجلدية لأول مرة في عام 1969 , مع إحداثه لبعض الآثار الجانبية التي تشمل فرط جفاف الجلد وتقشره.


وقال الأخصائيون في الدراسة التي نشرتها مجلة ” أرشيف العلوم الجلدية ” إن جل تازاروتين  أحدث أنواع المركبات الريتنيويدية التي حصلت على مصادقة إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية , حيث يستخدم على سطح الجلد ويترك عليه طوال الليل , وهو لا يسبب أي آثار جانبية غير مرغوبة , بعكس الأدوية الأخرى من نفس الصنف . وقام الباحثون في كلية ماونت سسناي الطبية , باختبار آثار استخدام هذا الجل لفترة قصيرة على 80 شخصا ممن يعانون من حب الشباب , تراوحت أعمارهم بين 12 و 39 عاما , بحيث استخدم ثلثهم هذا الجل مرتين يوميا , والثلث الثاني مرة يوميا , بينما استخدم الثلث الأخير جلاً عاديا مرتين يوميا , وتركوه على جلودهم لمدة ثلاثين ثانية على الأقل وخمس دقائق على الأكثر .


وأظهرت النتائج أن جل تازاروتين كان فعالا في التقليل من آثار حب الشباب عند استخدامه مرة أو  مرتين يوميا , وساعدت فترة التعرض القصيرة له على تقليل الآثار الجانبية المزعجة بشكل كبير . ولاحظ الباحثون بعد مرور 12 أسبوعا , أن هذا العلاج نجح في علاج %64 من الذين استخدموه مرتين يوميا , و %61 ممن استخدموه مرة واحدة يوميا , مقابل %15 ممن استخدموا الجل العادي .

إقرأ أيضا: طريقة تصغير الانف بسهولة
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -