عليك النوم 70 يومًا.. وظيفة جديدة براتب 12000 جنيه إسترليني


وكالة"ناسا" الفضائية
وكالة"ناسا"

قررت وكالة"ناسا" الفضائية طرح إعلان وظيفة لمحبى البقاء فى السرير لمدة 70 يومًا، مقابل حصولهم على راتب 12000 جنيه إسترليني.
وبحسب صحيفة بريطانية، فإن الوكالة أطلقت اسم الوظيفة "راحة السرير"، وتهدف من ورائها معرفة المزيد حول آثار انعدام الوزن لرواد الفضاء، وفهم كيفية العيش في الفضاء، دون الجاذبية، في حال أراد البشر السفر إلى المريخ.
وتنطوي المهمة على دراسة المتطوعين أثناء نومهم، واللذين يجب عليهم الاغتسال وتناول الطعام في نفس المكان، والوضعية لمدة 70 يوما، حيث سيجمع العلماء بياناتهم حول ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، وامتصاص المغذيات، ومستوى الطاقة، وكتلة العظام وحتى المزاج الإنساني نفسه".
وأوضحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن الباحثين سيرصدون في مهمة "راحة السرير"، آثار تحولات السوائل في أجسام المشاركين، وكذلك العظام والعضلات.
وقررت الوكالة طرح برامج للمقبولين فى الوظيفة، تعلم لغة جديدة، أو أخذ فصل دراسي عبر الإنترنت، والتواصل مع أهلهم وأصدقائهم،لمحاربتهم الملل، ولتشجيعهم للبقاء على السرير.
وأشارت الصحيفة البريطانية في خاتمة تقريرها أن السفر في الفضاء مكلف وخطير في آن، لكن فهم آثار العيش في الفضاء أمر بالغ الأهمية إذا أردنا إرسال البشر إلى المريخ.

المصدر اهل مصر

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -